تحدي دبي للياقة البدنية 2018.. ما الجديد هذا العام؟

يعود تحدي دبي للياقة في موسمه الثاني اعتباراً من 26 أكتوبر وحتى 24 نوفمبر بهدف تحويل دبي للمدينة الأكثر نشاطاً في العالم.

وبدأ تحدي دبي للياقة في 2017 كمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، ويهدف تحدي دبي للياقة إلى تشجيع جميع سكان دبي وزوّارها على ممارسة الرياضية يوميّاً لمدة 30 دقيقة على مدى 30 يوماً، ومنذ ذلك الحين، التزم بالتحدي أكثر من مليون شخص من القطاع الحكومي والخاص والمدارس والجامعات وسكان دبي بشكل عام.

وهذا العام، يعود التحدي ليجعل من ممارسة الرياضة أمراً اكثر سهولة ومرحاً من خلال تطبيق دبي للياقة الجديد كلياً. ويمكن عبر هذا التطبيق الاطلاع على أبرز الفعاليات الرياضيّة والحصص التدريبية التي ستستمر على مدى شهر كامل مليء بالنشاط والحيويّة.

وفيما يلي أهم الأنشطة التي يتضمنها تحدي دبي للياقة لهذا العام بحسب موقع واتس أون:

الكرنفال الافتتاحي في دبي فستيفال سيتي

يُناسب الكرنفال الافتتاحي لتحدي دبي للياقة جميع أفراد العائلة، خاصة مع تواجد منطقة مخصصة للأطفال حيث يمكنهم محاكاة تسلق الجبال والقفز على الترامبولين واللعب بين كُرات الاسفنج، وحصص اليوغا المخصصة لهم وملاعب كرة السلة المُصغرة بالإضافة إلى مخيم تدريبي للياقة. ويقام هذا الكرنفال يومي 26 و27 أكتوبر.

قرية حديقة مركز السلع المتعددة للياقة

اختبر الحماس مع مسار الركض في حديقة مركز دبي للسلع المتعددة للياقة، شارك في أكثر من 400 حصة لياقة مجانية. أيّا كانت هواياتك فهناك مكان لك. جرّب حصص كرة السلة المقدمة من أكاديمية PSA لكرة السلة أو حصص كرة القدم المقدمة من أكاديمية IFA لكرة القدم. بالإضافة إلى كرة الطائرة والرجبي و تمارين الصالات الرياضية وحصص الرقص.

قرية الخوانيج للياقة

من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر، تنزه مع عائلتك واقضِ أوقاتاً ممتعة مليئة بالنشاط في قرية الخوانيج للياقة، حيث تركز القرية بشكل خاص على رياضة ركوب الدراجات الهوائية بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة المناسبة لكل أفراد العائلة.

قرية مركز دبي المالي العالمي للياقة

تُسلط قرية مركز دبي المالي العالمي للياقة الضوء على تكنولوجيا الابتكار في مجال اللياقة، حيث تُعرض أحدث المستجدات في مستقبل صناعة اللياقة. لا شك في أن هذه هي وجهتك المثالية للتعرف على أحدث الأجهزة المستخدمة في المجال الرياضي وآخر صيحات اللياقة، وتستمر الفعاليات فيها من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر.

قرية نخلة جميرا للياقة

استعد لتجربة جري مختلفة مع مسار الأضواء الملونة (ذا جلو ران) في قرية نخلة جميرا للياقة، حيث تنتظرك تجربة ركض مضيئة وممتعة بعد غروب الشمس. وتستضيف قرية نخلة جميرا أيضاَ حصص لياقة خاصة بالحوامل بالتعاون مع عيادة “أناتومي ريهاب”، بالإضافة إلى الكثير من الحصص الرياضية بالأمهات والأطفال، وذلك من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر.

قرية كايت بيتش للياقة

تستضيف قرية كايت بيتش للياقة الكثير من النشاطات الرياضية ضمن أجواء شاطئية رائعة، استمتع بأكثر من 250 حصة لياقة، وحصص رياضية في الماء مقّدمة من “دي إف سي أكوا”. قرية كايت بيتش للياقة هي وجهتك لعالم لياقة مختلف وسط الرمال الذهبية والمياه المتلألئة. استمتع بالمسابقات التي تُقام على الشاطئ مثل مسابقة الكريكت وكرة اليد وكرة القدم والكرة الطائرة وسباق العوائق الذي يمتد على طول 2 كم ويحتوي على 12 عائق، وذلك من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر.

الكرنفال الختامي لتحدي دبي للياقة 2018 في برج بارك

بعد 30 يوماً من المرح والحيوية، حان الوقت للاحتفال بما أنجزناه في الكرنفال الختامي لتحدي دبي للياقة في برج بارك يوم 23 نوفمبر. جدّد نشاطك وشارك في سباق العوائق الذي يشمل تحدي المرور عبر المياه والجليد، وتحدي التوازن، إضافة إلى تخطي العوائق عبر الطين والرمال والأسلاك الشائكة. يمكنك أيضا الانضمام إلى النوادي الرياضية المنتشرة في جميع أرجاء دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى