زيارة مفاجئة لسفينة “تايتانيك” إلى أبوظبي

شهد معرض أبو ظبي الدولي للقوارب حدثاً غير متوقع، من خلال زيارة مفاجئة لنسخة مصغرة من سفينة تايتانيك  التي وصلت إلى ميناء “أدنيك” يوم الخميس.

وسرعان ما تحولت التايتانيك إلى واحدة من مناطق الجذب السياحي في المعرض الذي أقيم بين 17 و20 أكتوبر، حيث اصطف عشرات الزوار لالتقاط صور سيلفي مع السفينة، بحسب صحيفة “ذا ناشيونال”.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه Blue Star Line أن نسخة طبق الأصل من السفينة ستبحر في رحلتها الأولى من دبي في عام 2022. وبعد ذلك، ستنطلق رحلات أسبوعية من المملكة المتحدة إلى نيويورك.

وقد شوهدت النسخة المصغرة السابقة في مرسى خاص في البطين، كما شوهدت تمر بالقرب من الكورنيش خلال الاحتفالات باليوم الوطني في العام الماضي.

وكانت تيتانيك الأصلية قد اصطدمت بجبل جليدي في 15 أبريل 1912، خلال رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إلى نيويورك مما أدى إلى غرقها.

وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها أبوظبي معرضًا كبيرًا للقوارب، وشهد الحدث عروض الزوارق السريعة والطائرات بدون طيار البحرية والتزلج الحر.

وعُرض أكبر يخت معروض من جلف كرافت ويحتوي Majesty 135 على خمسة كابينات وحتى بيانو كبير. كما قدمت جلف كرافت سيارة رياضية جديدة، أوريكس 37، في المعرض.

وقال حميد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنك إن المعرض كان استجابة للطلب في الإمارة “شعرنا أن الوقت كان مناسبًا لعرض إمكانات أبوظبي البحرية المتنامية في السوق العالمية”.

ومن غير المعروف من هو مالك النسخة المصغرة من سفينة التايتانيك أو سبب وجودها في هذا المكان.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى