فنادق روف في دبي تقدم وجبات مجانية مقابل إعادة تدوير “عبوات البلاستيك”

أطلقت فنادق روف مبادرة جديدة تكافىء من خلالها العملاء الذين يسلمون عبواتهم البلاستيكية لإعادة تدويرها بوجبات مجانية في مطاعم ديلي في دبي.

ويمكن استبدال كل عبوة بلاستيكية مقابل 1 درهم إماراتي من رصيد الطعام، بحد أقصى 250 درهم لتمويل الوجبة التالية في روف، حسب بيان الشركة.

وتأتي هذه المبادرة في أعقاب الإحصاءات الأخيرة التي نشرتها يورومونيتور إنترناشيونال، وتكشف عن شراء مليون عبوة بلاستيكية في جميع أنحاء العالم كل دقيقة، وهو رقم سيزداد بنسبة 20% بحلول عام 2021.

وقالت فنادق روف إن العبوات التي يتم جمعها تُرسل إلى متخصصين في مجال إعادة التدوير المرخصين في دولة الإمارات، حيث تتم معالجة البلاستيك لتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات المفيدة مثل الدلاء والأحواض والحصير، بحسب أريبيان بيزنس.

وقال بول بريدجر، مدير العمليات في شركة روف للفنادق: “تحاول فنادق روف تقليل تأثيرها على البيئة وتشجيع عادة إعادة التدوير في المجتمع. ونأمل أن هذا البرنامج يمكن أن يساعد على إشعال شعور عام بالمسؤولية لدى الجمهور”.

أضافت ناتالي بانكس، مديرة “Azraq”، وهي منظمة غير ربحية تعمل في مجال الحفاظ على الأحياء البحرية ومسجلة لدى هيئة تنمية المجتمع في الإمارات: “يستهلك كل مقيم في الإمارات بالمتوسط ما يقرب من 450 عبوة مياه بلاستيكية سنوياً، ومن الرائع رؤية فنادق روف وهي تركز على إعادة تدوير هذه العبوات البلاستيكية بالإضافة إلى إزالة القشات البلاستيكية من فنادقها”.

وأوضحت بانكس: “مثل هذه المبادرات هي خطوة مهمة في تقليل النفايات البلاستيكية التي من المعروف أن لها عواقب وخيمة على البيئة البحرية وثبت أنها أيضاً تضر بصحة الإنسان والنشاطات السياحية”.

ويمكن للعملاء تسليم عبواتهم البلاستيكية إلى منافذ ذا ديلي في مواقع فنادق روف في دبي مارينا، وديرة سيتي سنتر، والمركز التجاري والمدينة الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى