فيديو| حديقة حيوان تعرض طيور بطريق بلاستيكية

اضطرت حديقة حيوان بريطانية إلى الاستعانة بنماذج عن طيور البطريق مصنوعة من البلاستيك، وذلك لملىء القفص الجديد الخاص بهذا النوع من الحيوانات، والذي تكلف نحو 60 ألف جنيه إسترليني (84 ألف دولار)، في ظل انخفاض كبير في أعداد البطاريق الحقيقية.

وكانت حديقة تيلفورد أكزوتيك للحيوانات في مدينة شروبشاير قد افتتحت قسماً خاصاً بحيوانات البطريق، على أمل استقبال مجموعة منها، وأرسلت مجموعة من الموظفين لحضور دورة تدريبة للتعامل مع الوافدين الجدد.

وبعد أشهر من الاستعدادات، وصلت أخبار غير سارّة إلى حديقة الحيوان، وتم إخبار المشرفين فيها بأن حيوانات البطريق لن تصل إلى الحديقة، بسبب نقص في أعدادها نتيجة تفشي مرض الملاريا على المستوى الوطني.

ولا يزال مالك الحديقة سكوت أدامز (35 عاماً) يجهل متى يمكن أن تصل طيور البطريق الحقيقية، وهذا ما دفعه إلى عرض 6 بطاريق مصنوعة من البلاستيك للزوار، بحسب موقع مترو البريطاني.

وقال سكوت تعليقاً على ذلك: “كانت خطط توسعنا تنطوي على تخصيص قفص لطيور البطريق، كان الجميع متحمساً للغاية، فهذا أضخم مشروع قمنا به بتكلفة 60 ألف جنيه إسترليني، وهو مبلغ كبير بالنسبة لحديقة حيوان مثل حديقتنا”.

وأضاف: “خضع الموظفون لدورة خاصة للتعامل مع طيور البطريق، وكانوا مستعدين للترحيب بها، ولسوء الحظ، أصيبت البطاريق على المستوى الوطني بالملاريا، وكان ذلك مفاجئاً للكثير من حدائق الحيوان، وأدى إلى نفوق الكثير من هذه الحيوانات”.

وأوضح سكوت أنه اضطر إلى استخدام هذه النماذج المصنوعة من البلاستيك، حتى يتمكن الأطفال من مشاهدة طيور البطريق والتعلم عنها إلى حين وصول الطيور الحقيقية، على الرغم من أن موعد وصولها غير معروف حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى