كم سعر المتر المربع في دبي مقارنة بمدن العالم؟

يعزز السعر التنافسي للعقارات السكنية الفاخرة في دبي من خلال الإمكانات الهائلة للنمو من قبل المدينة – الأمر الذي يعني ارتفاعًا في القيمة والعائد على الاستثمار – حيث تواصل تسجيل نمو مستدام تقوده أسسها الاقتصادية الراسخة.

وعلى وجه الخصوص، فإن أسعار العقارات السكنية في “وسط مدينة دبي” توفر القيمة التنافسية للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمار عقاري قصير الأجل وطويل الأجل في مواقع رئيسية، وفقاً لبيان صادر عن إعمار.

وحتى مع مناطق الجذب الشهيرة والبنية التحتية المتميزة، فإن متوسط ​​السعر في وسط مدينة دبي يبلغ 550 دولار (020 درهم) لكل قدم مربعة.

في المقابل، فإن متوسط ​​أسعار أسعار العقارات في المدن الرئيسية الأخرى أعلى بكثير. وتتصدر هونغ كونغ القائمة بـ 11.000 دولار لكل قدم مربعة، تليها طوكيو (7.600 دولار)، ولندن (5.300 دولار)، وباريس (4.400 دولار)، وموسكو (4.250 دولار)، ومدينة نيويورك (4.100 دولار)، وشنغهاي (2.125 دولار)، بحسب تريد أرابيا.

وباعتبارها بوابة رئيسية في العالم، فقد سجل مطار دبي الدولي عدداًً من الوافدين زاد عن 43 مليون مسافر في النصف الأول من عام 2018 وأكثر من 88.2 مليون في عام 2017.

وتعد دبي رابع أكبر وجهة سياحية في العالم، حيث استضافت أكثر من 15.8 مليون سائح خلال العام الماضي، و 10.44 مليون في نهاية أغسطس من هذا العام.

وارتفعت شهية المستثمرين للعقارات الفاخرة في المواقع المركزية في دبي مثل داون تاون دبي، دبي مارينا، دبي كريك هاربور، دبي هيلز العقارية، وإعمار بيتشفرونت، في الأشهر الأخيرة، مدعومة بالطلب القوي من المستثمرين الدوليين ذوي القيمة الصافية العالية.

وعلى الرغم من الزيادة في الطلب، توفر المدينة أسعار العقارات السكنية الأكثر قدرة على المنافسة مقارنة بالمدن العالمية، بالإضافة إلى العائد المرتفع على الاستثمار.

على سبيل المثال، بالمقارنة مع العائد الأساسي بنسبة 3.6 في المائة في نيويورك، تقدم دبي عائداً أعلى للعقارات السكنية بنسبة 7.5 في المائة – مما يجعلها واحدة من أكثر المدن أماناً لتحقيق مكاسب قيمة من خلال الاستثمار العقاري.

وتبلغ العائدات الرئيسية في مدن رئيسية أخرى على مستوى العالم: بكين (6.2 في المائة) وبوسطن (4.1 في المائة) وبروكسل (4.5 في المائة) وشيكاغو (5.3 في المائة) وفرانكفورت (3.3 في المائة) وهونغ كونغ (2.7 في المائة)، لندن (3.5 في المائة)، ولوس أنجلوس (4.3 في المائة)، ومدريد (3.8 في المائة).

 

زر الذهاب إلى الأعلى