ما سبب زيادة شعبية حواسب الألعاب في الإمارات؟

تزداد شعبية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب في الإمارات بسبب توفرها بأسعار معقولة وزيادة الهوامش التي تولدها للموردين.

وقال تشاراكلي، مدير الأبحاث في شركة “إنترناشيونال داتا كوربوريشن” (IDC)، إنه من المتوقع أن تنمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب بنسبة 25 في المائة في الربع الثالث من هذا العام إلى 7500 وحدة، مقارنة بـ 6000 وحدة قبل عام.

وأضاف: “إن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب تباع بشكل جيد في الإمارات، وغالباً ما تكون أسعارها أعلى من أجهزة الكمبيوتر العادية وتؤمن ربحية أعلى أيضاً”.

ومع ذلك، أشار تشاراكلي إلى الربحية تواجه ضغوطاً بسبب التنافس المتزايد في مجال ألعاب الكمبيوتر، مضيفًا أن المزيد من اللاعبين يدخلون إلى فئة أجهزة الكمبيوتر الشخصية للحصول على المزيد من حصة السوق، بحسب غلف نيوز.

وقال بول كولينز، المدير العام لشركة أيسر في الشرق الأوسط وأفريقيا، إن هناك تحولا كبيرا نحو أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الرقة في الإمارات، مضيفا أن قطاع الألعاب ينمو بالتأكيد.

وقال محمد هيليلي، المدير العام لشركة لينوفو الخليج وشرق أفريقيا ، إن الشركة أطلقت Legion كفئة كمبيوتر محمول للألعاب. وأضاف: “شهدنا زيادة هائلة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالألعاب. لقد أطلقنا جهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم وخفيف الوزن مقاس 15 بوصة في Gitex Shopper.

وقال كولينز إن مبيعات الألعاب في أوروبا تنمو بمعدل 84 في المائة، وشهدت نمواً كبيراً بلغ حوالي 40 في المائة في الإمارات وأكثر قليلاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي.

وعلى الصعيد العالمي، نمت مبيعات منتجات الألعاب بنسبة 61 في المائة على أساس سنوي، حيث تمتلك ألعاب الكمبيوتر المكتبي حصة سوقية تبلغ 38 في المائة في الإمارات. وقد نمت المبيعات السنوية للمحفظة فائقة الرقة بنسبة 45% على مستوى العالم، مع زيادة بنسبة 139% في المبيعات في دولة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى