هل بات سكان الإمارات يفضلون شراء العقارات عن الاستئجار؟

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته منصة بحث عن العقارات أن نصف المشاركين اشتروا مؤخراً منزلاً في الأشهر الستة الأخيرة، لأنهم شعروا أن ذلك أفضل من الإيجار.

ووجد بحث Property Finder أن ثلث المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للشراء، وأن 16% اشتروا في الأشهر الستة الأخيرة، وهناك 39 في المائة آخرون على استعداد للشراء وراغبين في ذلك قبل نهاية عام 2018، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وقالت لينيت آباد، مديرة الأبحاث والبيانات في مجموعة Property Finder: “من الواضح أن غالبية الذين شملهم الاستطلاع يرغبون في شراء عقار في دبي وأكثر الأسباب شيوعًا أنهم كانوا يشعرون أن اتخاذ قرار مالي بالشراء أفضل للشراء أفضل حكمة من الإيجار وخاصة المشترين المحتملين الذين يخططون للبقاء في دبي لأكثر من ثلاثة أعوام”.

وأضافت آباد: “هناك نقطتان رئيسيتان تقفان عقبة في طريق المشترين المحتملين: عدم توفر مخزونات كافية من العقارات بأسعار معقولة تناسب دخلهم وصعوبة التوفير لتأمين الدفعة الأولى”.

وقالت Property Finder إن أسعار المبيعات على مدى السنوات الثلاث إلى الأربع الماضية تراجعت أسرع من الإيجارات، مما يجعل المنازل للمشترين المحتملين ليس فقط أفضل بأسعار معقولة، بل خيار استثمار جيد بالمقارنة مع الإيجار”.

وأضاف البيان: “أن وجود المزيد من أصحاب المنازل هو أمر مفيد أيضا، لأنه يوفر الأمن للسوق من خلال تقليل احتمال حدوث عمليات بيع أكثر تواترا”.

“بالإضافة إلى ذلك، يتم الحفاظ على الأسعار بشكل أفضل، حيث يكون المستثمرون أكثر عرضة لتقديم خصومات أكبر عندما يريدون البيع”.

زر الذهاب إلى الأعلى