هل تستضيف أبوظبي مباريات في الدوري الإسباني؟

مع استعداد الإمارات لاستضافة كأس العالم للأندية FIFA 2018 في ديسمبر، تجري السلطات الرياضية في البلاد محادثات لاستضافة مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني في أبو ظبي، بحسب عارف حامد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ورئيس اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية.

وفي حديثه مع صحيفة أريبيان بزنس، قال العواني إن الإمارات سوف تتخذ قرارها بناء على نجاح مباراة الدوري الإسباني القادمة بين جيرونا وبرشلونة في الولايات المتحدة في يناير. من المقرر أن تقام المباراة على ملعب هارد روك في ميامي.

وأضاف العواني: “نعم، نحن نناقش ذلك. لدينا علاقة جيدة ومذكرة تفاهم تم توقيعها مع الدوري الاسباني ونحن نعمل بنشاط على تعزيزها. دعونا نرى كيف يفعلون هذا العام في الولايات المتحدة”.

لكن لم يتم تأكيد هذه الخطط، حيث قال العواني إن معارضة بعض الأندية الإسبانية لإقامة بعض المبارايات في الخارج قد تشكل تحديًا في محاولة الإمارات لاستضافة بعض مباريات الدوري الإسباني.

وقال رئيس الاتحاد الاسباني خافيير تيباس الثلاثاء 23 أكتوبر أن معارضة الخطط المثيرة لإقامة مباراة في دوري الدرجة الاولى الاسباني في الولايات المتحدة تعود لأسباب “ثقافية”.

وفي الوقت الذي دعم فيه ناديا ريال مدريد وبرشلونة هذه الفكرة، فقد اعترض منافسو الناديين واحتجوا أمام الاتحاد الإسباني الأسبوع الماضي، كما رفض اتحاد اللاعبين واتحاد كرة القدم هذا الاقتراح.

وتستضيف أبوظبي بطولة كأس العالم للأندية هذا العام للسنة الثانية على التوالي، وستشهد المسابقة مشاركة ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا للدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية ضد فرق الأندية الكبرى من كل قارة.

وستشهد البطولة إقامة ثماني مباريات خلال 11 يومًا في ملعب هزاع بن زايد في العين واستاد مدينة زايد الرياضي في أبوظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى