الصور الفائزة في جوائز “British Wildlife Photography Awards”

متابعة-سنيار: حصدت لقطة رائعة لمسارات خفاش Daubenton استغرق التقاطها شهوراً، الجائزة الكبرى في جوائز British Wildlife Photography Awards لهذا العام.

وحصل بول كولي، من سويندون، ويلتشير، على الجائزة الإجمالية البالغة 5000 جنيه إسترليني عن صورته، “كونتريلز آت داون”، لخفاش Daubenton في Coate Water Country Park.

ويتطلب التقاط  تحرك هذه الثدييات عالية السرعة في الظلام، كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء ونظام إضاءة تطلب تطويره 14 شهرًا، كما أن الخفافيش هي من الأنواع المحمية التي تم تصويرها بناءً على نصيحة من خبراء الحفاظ على البيئة.

وقال السيد كولي، أن هذه الصورة هي أصعب صورة التقطها ولكنها أيضا أوضحها، مضيفا أن لمسته الفنية تجلت في التقاط هذه السرعة غير العادية لحركة هذه الطيور وطريقة صيدها، لكن الرحلة إلى النجاح كانت مليئة بالإخفاقات المخيبة للآمال.

وقد منحت الجوائز لأفضل الصور في 15 فئة، بما في ذلك الصور التي تركز على السواحل، وصور مقربة للعالم الطبيعي، والموضوع نفسه خلال الفصول، والفيديو، وسلسلة وثائقية من الصور الفوتوغرافية.

وفي فئات المبتدئين، فاز إيفان كارتر، 17 عاما، من ديل في كينت، بتصويره للضفادع الصغيرة الشائعة.

وحصلت لوسي فاريل البالغة من العمر تسع سنوات من سندرلاند وتاين اند وير على الجائزة الكبرى لقربها من خنفساء خشب الزان.

وقال ستيفن موس، المؤلف التلفزيوني في عالم الحياة الطبيعية والحياة البرية: “إن المجموعة غير العادية من المواضيع والأنواع والموائل والطريقة الخيالية التي يتم تصويرها بها، لا تترك لنا أدنى شك في أننا محظوظون في بريطانيا لأنها موطن لبعض من أكثر المصورين الموهوبين في العالم.

وسينظم معرض للصور الفائزة في المسابقة وسيبدأ جولته في لندن في 6 تشرين الثاني / نوفمبر في “مول غاليريز” وسيتضمن كتاب “جوائز التصوير البريطاني للحياة البرية” (9) أفضل الصور.

زر الذهاب إلى الأعلى