صور رقمية تكشف مظاهر جمال 6 قلاع بريطانية قبل تحولها لأطلال

متابعة-سنيار: تمت إعادة بناء  القلاع المدمرة في بريطانيا باستخدام السحر الرقمي، وقد قدم موقع صحيفة “الديلي ميل” الصور الحالية لستة قلاع في المملكة المتحدة مع إعادة البناء المتحركة التي تظهرها في كامل مجدها السابق.

وفيما يلي لقطات تمنحنا لمحة رائعة من ماضي هذه القلاع المُدمرة، بالصور:

Dunluce Castle، ايرلندا الشمالية

يشكل خراب قلعة دونلوس على المنحدرات الساحلية المثيرة في مقاطعة نورث أنتريم في أيرلندا الشمالية شاهداً على التاريخ المضطرب.

وكانت عائلة ماكويلان قد شيدت القلعة عام 1500، وتم احتجازها في وقت لاحق من قبل عشيرة ماكدونيل، التي وضعت يدها على القلعة تحت قيادة القائد المحارب الشهير سوريلي بوي ماكدونيل.

ووفقا لموقع القلعة، فإن حفيد سورلي بوي، وزوجته هما من قرر أخيرا التخلي عن دنلوس.

Dunstanburgh Castle، نورثمبرلاند

بنيت قلعة دانستانبورغ، التي تقع على بروز نائي في نورثمبرلاند، من قبل إيرل توماس من لانكستر في عام 1313 في وقت أصبحت فيه علاقته بالملك إدوارد الثاني عدائية بشكل علني.

للأسف، فشل إيرل في الوصول إلى الحصن عندما هُزِم تمرده، وتم إعدامه في عام 1322.

ثم انتقلت القلعة لاحقا إلى جون جاونت، الذي عززها ضد الاسكتلنديين بتحويلها إلى بوابة كبيرة، وخلال حرب الوردتين، حوصر الحصن مرتين واستولت عليها قوات يورك، وعندما أصبحت الحدود الاسكتلندية أكثر استقرارًا ، باع الملك جيمس الأول الملكية إلى ملاك القطاع الخاص في عام 1604، ولكنها أهملت، ثم سقطت في مرحلة الاضمحلال.

Bothwell Castle، اسكتلندا

تقع قلعة بوثويل على ضفة شديدة الانحدار فوق نهر كلايد، في جنوب لاناركشاير، اسكتلندا، ويرجع أصلها إلى والتر موراي، وهي عائلة أرستقراطية شمالية استحوذت على بوثويل في عام 1242.

صممت العائلة القلعة الكبرى كرمز للاعتزاز الإقطاعي، ولكن أحلامهم لم تكتمل أبداً، مع اندلاع حروب الاستقلال عام 1296، التي أدت إلى توقف بنائها، وبعد الحروب، انتقلت قلعة بوثويل إلى عائلة نبيلة أخرى قوية،the Black Douglases، وقد أعادوا بناء القلعة بعد تصميم محدث، وبعد الإطاحة بهم في 1455، انتقلت قلعة بوثويل من مالك إلى آخر عدة مرات، مع تدهورها ببطء على طول الطريق، واليوم أصبحت تدار من قبل اسكتلندا التاريخية كنصب تذكاري.

Goodrich Castle، Herefordshire

تقف غوودريتش في الريف المفتوح فوق نهر واي في هيريفوردشاير، ويقال إنها أحد أفضل وأروع نماذج الحفاظ على القلعة الإنجليزية في القرون الوسطى.

ويعتقد الخبراء أنها بنيت في البداية كهيكل أرضي وخشبي بعد غزو النورمان وتم استبدالها بالحجر في منتصف القرن الثاني عشر.

وأصبحت فيما بعد مقر عائلة تالبوت القوية قبل سقوطها كمنزل في أواخر عهد تيودور، وبحلول نهاية القرن الثامن عشر، سقطت غودريتش في حالة سيئة، ولوحظ أنها خراب رائع، وهي الآن مملوكة للتراث الإنجليزي ومفتوحة للجمهور.

قلعة Caerlaverock، اسكتلندا

قلعة Caerlaverock في Dumfries و Galloway، اسكتلندا، هي عبارة عن تحصينات مثلثة محشورة تم بناؤها لأول مرة في القرن الثالث عشر من قبل عائلة Maxwell.

كانت القلعة محاصرة من قبل الانجليز خلال حروب الاستقلال الاسكتلندية، وخضعت للعديد من إعادة البناء على القرون الرابع عشر والخامس عشر.

وفي عام 1640، تمت محاصرة القلعة للمرة الأخيرة وتم التخلي عنها في وقت لاحق، وهي الآن معلم سياحي شهير تحت رعاية اسكتلندا التاريخية.

قلعة Kidwelly، ويلز

قلعة Kidwelly هي قلعة نورمان تطل على نهر Gwendraeth في Carmarthenshire، ويلز، وتم إنشاء القلعة كدفاع ضد الويلزية، وسقطت في يدهم عدة مرات في القرن الثاني عشر، وقد بدأت كهيكل خشبي ولكن أعيد بناؤها في وقت لاحق من الحجر.

في 1403، تم اختبار قوتها خلال تمرد أوين غلين دور، حيث سقطت بلدة كيدويلي في يد المهاجمين لكن القلعة صمدت.

ويشير متحف ويلز الوطني إلى أن البلدة القديمة لم تتعافى أبداً من الهجوم، وفي القرون التالية، تراجعت حالة القلعة أيضاً، لتصبح سيئة جدا في عام 1609.

زر الذهاب إلى الأعلى