فيديو-صور| “Stealth ARV”يخت فاخر تم تصميمه على غرار “القاذفة الشبح”.. ومضاد للكشف

متابعة-سنيار: تم تصميم هذا اليخت الذي تقدر تكلفته بحوالي 30 مليون جنيه إسترليني على “‘stealth bomber'” عسكرية، ويتميز بخصائص رائعة مضادة للكشف.

يأتي اليخت الذي يُطلق عليه اسم Stealth ARV (سفينة مكافحة الرادار)، بأسطح مكونة خصيصًا لترتد الإشارات بعيدًا عن هوائي الرادار في محاولة لاكتشاف وجوده.

من خلال إنشاء جوانب مسطحة تمامًا تقريبًا، والتي تتميز بزاوية معينة، يقول المصمم أنه سيتمكن من تقليل توقيع الرادار من خلال تقليل الإشارات العائدة إلى أدنى حد ممكن.

هذا هو نفس الأسلوب الذي تستخدمه بعض السفن الحربية العسكرية المتخصصة والطائرة المقاتلة الشبح المثيرة للإعجاب – الطائرة المقاتلة F-117 – التي أنشأتها شركة الطيران والفضاء Lockheed Martin.

ولكن اليخت السوبر 150 قدم، لن يختفي تماما، وستستمر المعدات العسكرية الأكثر تقدما في اكتشافه، لكن مظهره الحديدي الأنيق يجعله مثاليا للمليارديرات الذين يتطلعون إلى المزيد من الخصوصية، والذي يرغبون في السفر خارج الشبكة في معظم الأوقات.

يمكن أن تستوعب السفينة المذهلة ثمانية ضيوف و 10 من أفراد الطاقم مع جناح رئيسي يمتد بعرض السفينة البالغ طولها تسعة أمتار، وبفضل محركين مزدوجين بقوة 1200 حصان، يمكن للسفينة التي يبلغ وزنها 500 طن أن تنطلق بسرعة 16 عقدة، ويضم اليخت أيضًا مرآبًا خفيًا يشتمل على قارب بطول ستة أمتار، للقيام برحلات استكشافية أكثر رقة.

النموذج المذهل هو من بنات أفكار مصمم اليخوت الكبير بيتر بولك الذي قال إنه سيكون “مثالياً لأشرار جيمس بوند” الذين يرغبون في “السفر خارج الشبكة”، وقال المصمم البالغ من العمر 57 عاما من ساوثامبتون، والذي يصمم اليخوت الفاخرة لأكثر من ثلاثة عقود أن مشروع Stealth ARV هو نتاج سنوات عديدة من التصميم والتطوير في مشاريع أخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى