فيديو-صور| مستوطنو المريخ سيعيشون في قصور ستكلف 3.3 مليون دولار

متابعة-سنيار: يدعي الخبراء أن أول البشر الذين يستعمرون الكوكب الأحمر سيعيشون في رفاهية على الأرض القاحلة، وستضم القصور المريخية صالات رياضية ومنتجع صحي وأفضل إطلالات على المشهد الأحمر، ومن المتوقع أن تكلف هذه العقارات الراقية على المريخ حوالي 2.5 مليون جنيه إسترليني (3.3 مليون دولار).

وقال تقرير نشره موقع “الديلي ميل”، أن الخبراء يقومون بتصميم ثلاث منازل على الكوكب الأحمر للاحتفال بإطلاق السلسلة الثانية من “MARS” في “National Geographic”.

ويشير خبير المريخ “ستيفن بيترانك” والبروفيسور “ديفيد دينغز”، وهو خبير في السلوك البشري من جامعة بنسلفانيا، إلى أن مستوطني المريخ سيعيشون بثراء.

يستهدف المنزل الأول المهنيين الشباب وهي شقة تحتوي على حديقة ونوافذ مظللة وكوة مملوءة بالمياه، وستكون التكلفة التقديرية لهذه القطعة العقارية المذهلة في حدود 350.000 جنيه إسترليني (460.000 دولار).

العقار الثاني عبارة عن منزل عائلي يحتوي على جراج وشرفة أرضية على طراز الحديقة الشتوية وحديقة خاصة مقابل 650.000 جنيه إسترليني (855.000 دولار) تقريبًا.

أما العقار الثالث فهو قصر فاخر بقيمة 2.5 مليون جنيه إسترليني (3.3 مليون دولار أمريكي) والذي يأتي كاملاً مع حديقة خاصة وصالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي ومرآب سيارات وغرفة ألعاب.

وقد سأل استطلاع للرأي أجرته ناشيونال جيوغرافيك، 2000 شخص حول احتمال العيش على المريخ.

ووجد استطلاع National Geographic أن عشرة في المائة من الناس سوف ينتقلون إلى المريخ إذا كتان ذلك ممكنا في المستقبل، ووجد 15 في المائة آخرون أن شراء ممتلكات على الكوكب الأحمر أكثر جاذبية منه على الأرض.

وقال بيترانك أن العيش على المريخ لابد أن يبدو أكثر جاذبية أكثر من العيش على الأرض، وإلا فلن يرغب عدد كافٍ من الناس في خلق حياة جديدة هناك، ولابد من التأكد من أن التصاميم التي سنتبناها بالفعل مع مئات الآلاف من الناس الذي سيختارون الانتقال للعيش على الكوكب الأحمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى