كيف ارتفعت وتيرة التوظيف على الإنترنت في الإمارات هذا العام؟

سجلت عمليات التوظيف عبر الإنترنت في دولة الإمارات أعلى معدل نمو في المنطقة بنسبة 27 في المائة في الربع الثالث من عام 2018 مقارنة بالربع السابق، وفقاً لمؤشر العمالة في الربع الثالث من العام (MEI).

وقال موقع مونستر إن الزيادة في التوظيف الإلكتروني عبر الإمارات خلال الأشهر الثلاثة الماضية تزامن مع الزيادة المعلنة مؤخراً البالغة 1.97 مليار درهم للسنة المالية الحالية المخصصة من الاحتياطيات العامة للبلاد.

ومع تخصيص نسبة كبيرة من هذه الميزانية الإضافية للمجلس الوطني للإعلام ووكالة الإمارات للفضاء، شهدت MEI أعلى نمو في مهن مثل التسويق والاتصالات / الفنون / الإبداع والهندسة بنسبة 28 في المائة و 19 في المائة على التوالي.

ومن بين الوظائف الأخرى في الإمارات التي سجلت نمواً قوياً في الربع الثالث، ارتفعت وظائف التمويل والمحاسبة بنسبة 16 في المائة، والبرمجيات / الأجهزة / الاتصالات والموارد البشرية / الإدارة بنسبة نمو قدرها 13 في المائة لكل منها.

وارتفعت وظائف المواد الكيميائية (البلاستيك والمطاط والطلاءات والأسمدة ومبيدات الآفات) بنسبة 15 في المائة، في حين سجل كل من الإنتاج (التصنيع والسيارات والتوابع) والنفط والغاز نمواً بنسبة 12 في المائة، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

من جانبه، قال أبهيجيت موكرجي، الرئيس التنفيذي لشركة Monster.com و APAC والشرق الأوسط: “إن الأثر السريع لإعلان زيادة الميزانية على القطاعات ذات الصلة مثير للإعجاب للغاية. مع تقديم التوظيف عبر الإنترنت لمحة عن المناطق التي تركز عليها الشركات المحلية، ومن الواضح أن الشركات في الإمارات سريعة الاستجابة لجدول أعمال الحكومة”.

وأضاف: “لقد شهدنا بالفعل زيادة في الطلب على المهندسين والإعلاميين نتيجة للتركيز الوطني على هذه القطاعات للفترة المتبقية من هذا العام. كما أعلنت الحكومة مؤخرًا مبادرة الغد 21 لتحفيز اقتصاد العاصمة. وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيتحول مشهد التوظيف في الأشهر الأولى من العام المقبل نتيجة لهذا الإعلان”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى