كيف تُقارن العقارات الفاخرة في دبي مع مدن العالم؟

تراجعت أسعار العقارات الفاخرة في دبي بنسبة 3.8 في المئة في المتوسط ​​خلال العام الماضي، وفقا لبحث جديد أجرته شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.

وقد احتلّت دبي في المؤشر العالمي للمدن للربع الثالث من عام 2018 المرتبة التاسعة والثلاثين من أصل 43 سوقاً للعقارات الفاخرة تم تحليلها.

وأضاف التقرير أن أسعار العقارات الرئيسية في الإمارة انخفضت بنسبة 4.2 في المئة في الأشهر الستة الماضية وبنسبة 2.6 في المئة في الربع السابق.

وسجلت أسواق العقارات في تايبيه وستوكهولم واسطنبول وفانكوفر انخفاضا سنويا أكبر، بحسب ما أظهر تقرير نايت فرانك.

وقد صنف مؤشر المدن العالمية الرئيسي سنغافورة كأقوى مدينة نمواً بمعدل سنوي (13 بالمائة)، مدفوعة بتوافر عقارات رئيسية محدودة وتوقعات سوقية قوية في النصف الأول من عام 2018.

وارتفع سعر العقارات الفاخرة  بنسبة 2.7 في المئة في المتوسط ​​في العام الماضي عبر 43 مدينة مشمولة بالتقرير، حيث نما المؤشر بنسبة 55.7 في المئة منذ انخفاضه في الربع الأول من عام 2009، بحسب أريبيان بيزنس.

وكان أداء أوروبا مختلطاً مقارنة بالعام الماضي، ولا تزال بعض المدن الأوروبية تشهد أداءً قوياً (أدنبره ومدريد)، بينما لاقت بلدان أخرى نجاحاً مذهلاً (برلين وباريس)، في حين أن القليل من المدن لا يزال في المنطقة السلبية (لندن ودبلن).

ووصف تقرير الربع الثالث سان فرانسيسكو بأنها المدينة الأقوى أداءً في أمريكا الشمالية بينما سجلت 74% من المدن زيادة في الأسعار الأولية على أساس سنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى