كيف ستنمو مساحات التجزئة في دبي حتى عام 2021؟

من المتوقع أن تشهد دبي إضافة 1.5 مليون متر مربع من مساحات التجزئة الجديدة خلال السنوات الثلاث القادمة، حيث يظل الطلب على متاجر التجزئة ثابتًا، وفقًا لتقرير جديد.

وقال تحليل جديد من شركة الاستشارات العقارية CBRE أن أسواق البيع بالتجزئة في الخليج ستشهد علامات تجارية جديدة، مع التركيز على الطعام والشراب والترفيه العائلي والتجزئة التجريبية.

وقال أنتوني سباري، المدير المساعد لشركة CBRE Middle East: “تسعى مراكز التسوق مثل ميدان وان إلى تعظيم هذه الأنواع من المفاهيم وتقديم تجربة تسوق جديدة للمستهلكين لم يسبق لها مثيل من قبل في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “هذه الاتجاهات بارزة في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز المستمر على التجزئة المادية. نتوقع أن نرى تجار التجزئة يتكيفون مع نماذج جديدة أكثر في السنوات القادمة، مع توقعات بأن يزيد العرض القادم لتجار التجزئة القدرة على تحسين محفظتهم، وكسب المزيد من الكفاءة والتواصل أكثر مع المستهلك من خلال منصة omnichannel”.

على الصعيد العالمي، قال تقرير CBRE أن الطلب على متاجر التجزئة في المتاجر الفعلية سيبقى صامدًا في عدد من أسواق التجزئة الرئيسية خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث يقود قطاع الصحة والجمال هذا الاتجاه، بحسب أريبيان بيزنس.

كما تتنبأ البيانات بأن قطاع المنازل والحدائق سيشهد مستويات كبيرة من النمو في متطلبات المساحة – مع إضافة الصين 20.4 بالمئة إضافية من المساحة المطلوبة.

وفي وقت سابق من هذا العام، صنفت دبي كأهم وجهة التسوق العالمية على مستوى العالم، وفقاً لدراسة أجرتها CBRE.

زر الذهاب إلى الأعلى