وارن بافيت يوسّع إمبراطوريته العقارية إلى دبي

انتظرت إحدى شركات الوساطة العقارية التابعة لرجل الأعمال الشهير “وارين بافيت” 18 سنة لتوقيع أول صفقة امتياز لها في الخارج، حيث تعمل الشركة الآن للوصول  إلى أسواق جديدة في إيطاليا إلى اليابان والشرق الأوسط.

وتعاونت Berkshire Hathaway HomeServices هذا الشهر مع شركة Kay & Co التي تتخذ من لندن مقراً لها، للحصول على امتيازها الثاني في أوروبا، بعد شركة Rubina Real Estate في برلين، وتأمل الشركة في إضافة ميلان وفيينا ودبي إلى شبكتها قبل نهاية العام.

وقال جينو بليفاري، الذي يشرف على شركة تدير شبكات الامتياز، في مقابلة أجريت معه في برلين: “لقد بدأنا بالفعل في دراسة عدد من الأسواق”.

واستحوذت شركة بيركشاير هاثاواي على حصة في HomeServices of America كجزء من شراء شركة للطاقة في عام 2000. لم يعر المستثمر الملياردير اهتمامًا كبيرًا في البداية لشركة HomeServices، ولكنها أصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكبر مالكي العقارات السكنية في الولايات المتحدة.

ومع وجود العديد من المشترين للعقارات الراقية قادمين من خارج الولايات المتحدة، أصبح من الضروري بالنسبة للشركة التوسع في المزيد من الأسواق العالمية، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وتأتي الشراكة مع شركة سمسرة عقارات فاخرة تركز على أحياء لندن بما في ذلك مايفير وهايد بارك في وقت تغري فيه البريكزت الكثيرين إلى سوق الإسكان في المملكة المتحدة. وتعتزم الشركة البريطانية التي تعرف الآن باسم “بيركشاير هاثاواي هوم سيرفيسز كاي آند كو”، التوسع من خلال عمليات الاستحواذ والمشروعات المشتركة، وسوف تضيف ما يصل إلى 10 مكاتب مستقلة في العقد المقبل.

وقامت شركة Berkshire Hathaway HomeServices بخطوتها الأولى نحو تشكيل شبكة عالمية من خلال توحيد جهودها مع Rubina في برلين في وقت سابق من هذا العام. وتبحث الشركة عن فرص في مدن ألمانية رئيسية أخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى