Rivian تكشف عن سيارة بيك أب كهربائية وتدخل حلبة المنافسة مع تيسلا

تخطط شركة تصنيع السيارات الناشئة ريفان Rivian لعرض أول شاحنة كهربائية صغيرة من فئة بيك أب لها خلال فعاليات معرض السيارات في لوس أنجلوس الذي يبدأ يوم غدًا الجمعة، ويشعر مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي R.J. Scaringe البالغ من العمر 35 عامًا بالتفاؤل بشأن رغبته في تحقيق أهداف قطاع السيارات الأكثر ربحًا في الولايات المتحدة بشكل يشابه ما قامت به شركة تيسلا مع قطاع السيارات الفاخرة، حيث قال إنه يعتقد هو وداعميه الماليين أن الطلب على شاحنات بيك أب الكهربائية الصغيرة غير محقق بشكل كبير ويفتقر إلى التمويل الكافي.

وتعتزم الشركة البدء في بيع Rivian R1T، وهي شاحنة بيك أب كهربائية صغيرة، في خريف عام 2020، ولكن هذا لن يجعلها أول شركة تدخل سوق الولايات المتحدة بشاحنة صغيرة بيك أب كهربائية، حيث تقوم شركة Workhorse لصناعة الشاحنات بتطوير شاحنة بيك أب كهربائية سوف يتم إنتاجها في عام 2019.

وتسعى Workhorse لبيع شاحنتها إلى المرافق والبلديات لاستخدامها في طرق محدودة، بينما تسعى Rivian إلى بيع شاحنتها من نوع بيك أب الكهربائية الاستهلاكية للمستهلكين، حيث يمكن للشاحنة الصغيرة السير لمسافة تصل إلى 645 كيلومتر عبر حزمة مكونة من بطارية بقدرة 180 كيلو واط ساعي، فين حين يمكنها السير لمسافة تصل إلى 500 كيلو متر بواسطة بطارية بقدرة 135 كيلو واط ساعي، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتنوي الشركة إدخال نموذج آخر بعد عام يوفر بطارية بقدرة 105 كيلو واط ساعي، مما يسمح لهذا النموذج بالسير لمسافة تصل إلى 370 كيلومتر، ويرى الرئيس التنفيذي للشركة أنه قد حان الوقت لتغيير سوق سيارات الولايات المتحدة من فئة البيك أب، والذي يمثل الجزء الأكبر من الأرباح العالمية لصناع السيارات في ديترويت.

ويمكن لشاحنة R1T الوصول إلى نسبة شحن تبلغ 80 في المئة خلال 30 دقيقة عند توصيلها بشاحن سريع DC، ولم تكشف Rivian عن أسعار شاحنة بيك أب الكهربائية الصغيرة الخاصة بها، لكن الرئيس التنفيذي للشركة قال إنها ستبدأ بأقل من 70 ألف دولار، بينما سوف يتم بيع نسخة مخففة مع حزمة بطاريات أقوى بأقل من 90 ألف دولار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى