بالصور| أعلى اتجاهات السفر لعام 2019 وِفقاً لـ”فوربس”

متابعة-سنيار: يبدو أن السفر سيشهد ازدهارا كبيرا في 2019، سواء كان ذلك بسبب وفرة شركات الطيران المنخفضة التكلفة إلى أسواق جديدة أو تأثير Instagram.

وقال تقرير نشرته “فوربس” أن اتجاهات السفر في 2019، ستشمل زيادة في رحلات الكاريبي، ومبادرات السياحة البيئية.

منطقة الكاريبي الوجهة الأولى في عام 2019

العديد من جزر الكاريبي التي ضربها إعصار إيرما وماريا في طريقها إلى الانتعاش، كما استخدمت جزر مثل بورتوريكو جهود إعادة الإعمار لتحسين البنية التحتية وترقية أو إعادة تجربة خبراتهم السياحية، ويتوقع أن تكون منطقة الكاريبي الوجهة الأولى في عام 2019.

كما أن هناك المزيد من الرحلات الجوية الأمريكية إلى منطقة البحر الكاريبي، وفقا لشركة أوج، وهي شركة عالمية متخصصة في نقل البيانات، وقدرت المجموعة أن عدد الرحلات الجوية بدون توقف من الولايات المتحدة إلى منطقة البحر الكاريبي ارتفع بنسبة 18٪ من عام 2013 إلى عام 2018.

ازدهار السياحة البيئية 

السفر الأخضر ليس مفهوما جديدا، مع تزايد عدد السياح الذين يبدون اهتمامهم بعطلات أكثر مسؤولية، فإننا نشهد ظهور مبادرات السياحة البيئية حول العالم.

وقال جيمس كابورن مالك شركة بارادايس بيتش في سانت كيتس ونيفيس “إن تحقيق توازن بين الاحتفال بالمناطق الطبيعية المحيطة وخلق بيئة مذهلة سيكون بمثابة تجاور مثير للاهتمام نشعر أننا سنشهده على نحو متزايد في عام 2019”.

سوف تستمر وكالات السفر الخاص في الازدهار، وتقدم رحلات مصممة خصيصا في جميع أنحاء العالم

ومن المعروف جيل الألفية يرغب في تجارب فريدة من نوعها، ومع استمرار الشركات في تلبية احتياجاته بشكل متزايد، تشهد هذه الصناعة المزيد من وكالات السفر التي تقدم مسارات غير مطروقة، ومنها EEAbroad، وهي وكالة تقدم البرامج الأكاديمية والثقافية في كوبا، وشركة جيت بلاك، وهي شركة تقدم رحلات مخصصة إلى دول في الشتات الأفريقي.

بفضل دخول شركات الطيران منخفضة التكلفة إلى السوق، ستستمر أسعار التذاكر من البر الرئيسي في الانخفاض، وفي حين أن الاهتمام بالجزر الاستوائية مثل سريلانكا وبالي لا يزال ينمو بشكل كبير، فإن بعض المسافرين يختارون الجزر الصغيرة النائية.
وجهات مثل بالي وإندونيسيا وسريلانكا هي وجهة الباحثين عن بعض المغامرة والاسترخاء، ولكن مع استمرار هذا النمو، بدأ آخرون في البحث عن رحلات إلى أماكن أقل سفرًا، ووفقًا لـ Pinterest، فإن عمليات البحث عن الجزر الأقل زيارة ارتفعت بنسبة 179٪.

السفر الفردي يستمر في كسب الاهتمام

يستمر مفهوم السفر المنفرد في النمو، مدعومًا بالحاجة إلى استكشاف الذات، وفي عام 2019، من المتوقع أن ينمو أكثر، ووفقا لدراسة أجرتها مجموعة ترافيل ليدرز، قال 36٪ من المستطلعين إن رحلاتهم المستقبلية ستشمل على الأقل  رحلة فردية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى