كيف يخطط الوافدون في الإمارات للتقاعد

يعتمد العديد من المقيمين في الإمارات على مكافآت نهاية الخدمة لتمويل تقاعدهم، حسب ما أظهره بحث جديد، ومعظمهم سوف يأخذون إلى الوطن أكثر من 20.000 درهم في نهاية الخدمة.

ويبرز البحث الذي أجراه كل من Old Mutual International و Quilter Cheviot الدور الرئيسي الذي تلعبه مكافأة نهاية الخدمة في خطط تقاعد العاملين في الإمارات.

ويقول حوالي تسعة من كل عشرة أفراد (84%) أنهم سيحصلون على مكافأة نهاية الخدمة عند مغادرة الشركة، والتي تتجاوز قيمتها 20.000 درهم بالنسبة لمعظم المشاركين (62%).

وسيحصل معظم المغتربين في المنطقة على دفعات عند تقاعدهم من شركة عملوا فيها لأكثر من عام. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يمكن فيها حجب المكافأة، والسبب الأكثر شيوعًا هو وجود شكل من أشكال الإخلال بالعقد.

وذكر أغلبية المشاركين (62 في المائة) أنهم يرغبون في التقاعد في بلدهم الأم. ومع ذلك، أظهر استبيان بعد وقت قصير من اتخاذ الإمارات قرارًا بتقديم تأشيرة جديدة لمدة خمس سنوات للمتقاعدين المغتربين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، أن المزيد من الأشخاص سيختارون البقاء في الإمارات بعد تقاعدهم، بحسب موقع البوابة.

وتظهر نتائج الاستطلاع أن شعبية الإمارات كوجهة تقاعد قد تكون في ارتفاع بالفعل في عام 2018، حيث قال 18% من المستطلعين إنهم سيتقاعدون في الإمارات مقارنة بـ 15% في عام 2017.

ومع ذلك، فإن 8 من أصل 10 أشخاص يعيشون في الإمارات يخططون لمواصلة العمل بعد التقاعد، إما لأسباب اجتماعية (45 في المائة) أو لأسباب مالية (35 في المائة).

وفي عام 2017، توقع 43% من المستطلعين أن يتقاعدوا بين سن 50-55 ولكن وفقًا لنتائج استطلاع عام 2018، انخفض هذا الرقم إلى 35% مع اعتقاد المزيد من الناس بأنه من المرجح أن عليهم التقاعد لاحقًا في حياتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى