ما الجديد في معرض إنترسيك 2019 في دبي؟

ستكون عمليات مكافحة الحرائق الحية وعمليات الإنقاذ الطارئة، واستخدامات الطائرات بدون طيار، والذكاء الاصطناعي، وتخطيط السلامة لمدن المستقبل، وتأمين معرض دبي إكسبو 2020، هي بعض السمات الرئيسية لمعرض إنترسيك 2019 التي تنطلق في دبي يوم الأحد.

ويستمر الإصدار الحادي والعشرين من معرض تجارة الأمن والسلامة والحماية من الحرائق من 20 إلى 22 يناير، مع أكثر من 1200 عارض من 54 دولة، ويمتد على مساحة 60000 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتنظم هذه الفعالية السنوية التي تستمر ثلاثة أيام ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، بدعم من شرطة دبي، أكاديمية شرطة دبي، الدفاع المدني في دبي، ووكالة تنظيم صناعة الأمن (SIRA).

وفقا للمحللين في 6WResearch، تقدر قيمة سوق الشرق الأوسط للأمن المادي والمحيط، والأمن التجاري والمعلوماتي، والحماية من الحرائق، والطائرات بدون طيار حاليا بنحو 14.5 مليار دولار، بحسب أريبيان بيزنس.

ويقدر أن ينمو  هذا السوق بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 13.5 في المائة على مدى السنوات الست المقبلة، حيث ليصل إلى نحو 31 مليار دولار في عام 2024.

تعتبر المملكة العربية السعودية والإمارات المساهمين الرئيسيين في هذا السوق، حيث تضمان في الوقت الحالي نحو 60 في المائة من السوق (6.48 مليار دولار)، وذلك بسبب الأنظمة الحكومية المواتية، وتطوير البنية التحتية، واعتماد تقنيات جديدة في قطاعات الصناعة مثل البيع بالتجزئة والضيافة والخدمات المصرفية والطيران والنقل والنفط والغاز والبناء.

وقال أندرياس ريكس، مدير عرض إنترسيك “إن زوار إنترسيك 2019 يمكنهم رؤية أحدث التقنيات والحلول المتقدمة التي تعكس مستقبل أكثر ذكاءً وأمانًا”.

وأضاف “مع 15 جناحاً وطنياً، وستة أقسام عرض مخصصة، وندوات وورش عمل، ومناطق عرض حية، وإطلاق عدد لا يحصى من المنتجات، وحوالي ثلثي أكبر 50 شركة تصنيع للأمن على مستوى العالم، يعد إنترسيك 2019 التجمّع السنوي الرئيسي لآلاف القطاعات”.

وتابع ريكس “إن قمة الأمن المستقبلي الجديدة في إنترسيك هي أكثر برامج المؤتمرات شمولاً لدينا، حيث تضم أكثر من 35 من الخبراء والمتحدثين الإقليميين والدوليين الإقليميين”.

أكبر أقسام العرض في إنترسيك الستة هي Fire & Rescue، مع 431 عارض في عام 2019. يليها الأمن التجاري (375 عارض)، السلامة والصحة (142 عارض)، أمن المعلومات (120 عارض)،  الأمن الداخلي (90 عارض)، والفيزيائية ومحيط الأمن (54 عارض).

وتأتي أجنحة البلدان الـ15 من كندا والصين وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيطاليا وكوريا وباكستان وروسيا وسنغافورة وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى