مجموعة على فيسبوك تساعد السكان على التوفير في الإمارات

أُطلقت في الإمارات مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ 4 سنوات، وتهدف إلى تعليم الأعضاء كيفية إدارة شؤونهم المالية.

تقول سيل ما، وهي ألمانية – تونسي، ومديرة مجموعة Dirham Stretcher “إذا لم تكن قد تعلمت بالفعل إدارة أموالك، فإن أسلوب الحياة في دبي يمكن أن يكون تحديًا كبيرًا، خاصة أنه يمكنك الاستعانة بسهولة ببطاقات الائتمان”.

ونمت مجموعة فيسبوك إلى 6730 عضواً، وهي تساعد الأعضاء في اتخاذ الخيارات والإنفاق بحكمة، وتطوير ديناميكيات خاصة، مع قيام الأعضاء بنشر رسائل الدعم والاقتراحات والنصائح والوصفات.

أما بالنسبة إلى المرأة التي لم تستطع معرفة أين تذهب رواتبها، كان أول اقتراح هو محاولة تقليل المبلغ الذي تنفقه كل شهر على سيارتها، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وينشر الأعضاء بانتظام حول التخفيضات على المنتجات والخدمات، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يشاركون على الصفحة، وخاصة من الذين يكسبون دخلاً جيداً ولكنهم لا يريدون إنفاق أموالهم بشكل غير منظم.

وتقول ما: “إنه مجتمع من الأشخاص الذين ينشطون بشكل كبير على فيسبوك، ويبحثون دائمًا عن صفقات جيدة وهم دائماً متواجدون لمساعدة بعضهم البعض. وسيعطي الناس التوصيات ويدعمون بعضهم البعض”.

وغالبًا ما تركز نصائح توفير المال التي تظهر بانتظام على الصفحة على البقالة، وتوصي السيدة ما بالتسوق عبر الإنترنت للحصول على البقالة الخاصة بك.

للاشتراك في الصفحة: https://www.facebook.com/groups/1704125729908297/

 

Exit mobile version