كيف سيتم تخفيض وقت الانتظار لدى طبيب الأسنان في دبي؟

سيتم تقليص أوقات الانتظار في مراكز طب الأسنان التابعة لهيئة الصحة بدبي إلى 20 دقيقة باستخدام نموذج جديد لحجز المواعيد “المختلطة” حيث يمكن للمرضى حجز المواعيد من خلال مركز اتصال هيئة الصحة بدبي (800342) أو منصة السجلات الطبية الخاص به.

وفي السابق، كان لدى المرضى خيار التوجه إلى المرافق الطبية والانتظار لساعات ليصل دورهم. وقالت الدكتورة منال تريم، الرئيس التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية، إن الهيئة ستبدأ في تطبيق النظام في 21 يوليو.

وسيسمح النظام الجديد للمرضى بتحديد مواعيدهم واختيار طبيب الأسنان المفضل لديهم. وفي الوقت نفسه، سيتم قبول حالات الطوارئ خلال ساعات عمل العيادات من الساعة 7.30 صباحًا إلى الساعة 9:30 مساءً، بحسب خليج تايمز.

ومن خلال النظام الجديد، سيكون المريض قادرًا على تحديد موعد للمتابعة من خلال ثلاث طرق: يمكن للطبيب نفسه جدولة ذلك وفقًا لخطة العلاج؛ يمكن للمريض جدولة المواعيد عبر مركز الاتصال ؛ أو يمكن للمريض الوصول إلى منصة السجلات الطبية.

وقالت الهيئة: “هذا النموذج هو نظام جدولة يهدف إلى تعزيز خدمة رعاية المرضى من خلال دمج كل من مرضى المواعيد والمرضى في عيادات طب الأسنان ونظافة الأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة بدبي”.

زر الذهاب إلى الأعلى