بالصور| أكبر مرآب للدراجات في العالم أصبح أكبر

متابعة-سنيار: من المعروف أن هولندا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تفوق فيه أعداد الدراجات أعداد البشر، ولذلك فمن المنطقي أن تجد أكبر مرفق لركن الدراجات في العالم في الدولة أيضا.

يقع مرآب الدراجات الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في مدينة أوترخت بالقرب من المحطة المركزية، وقد أصبح يوفر ما يكفي من المساحة لاستيعاب 12500 دراجة عادية، بما في ذلك الدراجات العادية  ودراجات الشحن والدراجات الكهربائية.

تم افتتاح الجزء الأول من المرآب في أغسطس 2017 ليستوعب 6000 درجة، مع إضافة 1500 دراجة أخرى بحلول شهر أكتوبر، وتم إضافة  الجزء الثاني، الذي افتتح يوم الاثنين 19 أغسطس، لاستيعاب 5000 إضافية، ليصل المجموع إلى 12500 دراجة.

يمتد هذا المبنى الخرساني على ثلاثة طوابق مع تجهيز زجاجي وأخشاب، وقد صممه “Ector Hoogstad Architecten”، وتتم إدراته من قبل بلدية أوتريخت وبروليل و NS (السكك الحديدية الهولندية) كوسيلة لربط خطوط السكك الحديدية والدراجات في المدينة.

يقول موقع المشروع على الإنترنت: “تمتلك أوتريخت أكثر مسارات الدراجات ازدحاما في هولندا، وهي أكبر مركز للنقل العام في البلاد، يمكن الوصول إليها بسهولة مع مرافق وقوف الدراجات جذابة وآمنة وأفضل استخداما”.

يقوم الدراجون بتسجيل الوصول باستخدام OV-chipkaart، وهي طريقة للدفع تعتمد على البطاقة / التطبيق للنقل العام في هولندا، ثم يقوم “space indication system” الرقمي بتوجيه راكبي الدراجات إلى المساحات الحرة، كما أنه يساعد الموظفين على التأكد من عدم ترك دراجتك لمدة تزيد عن 28 يوما أو تركها متوقفة بشكل غير صحيح.

تم بناء الهيكل البسيط المكون من ثلاثة طوابق حول مسار دورة أحادية الاتجاه، حيث يمكنك الركوب والخروج على جانبي المرفق.

إلى جانب أماكن وقوف الدراجات، بما في ذلك الدراجات الكهربائية، تتوفر حوالي 1000 دراجة تأجير من طراز OV-Fiets من الطابق الأول للمرفق – يمكنك التحقق من توفرها باستخدام تطبيق NS، بالإضافة إلى ذلك، هناك كشك خدمة في الموقع لإجراء عمليات الإصلاح والصيانة مثل تغيير أو ترقيع الإطارات.

إذا قمت بتخصيص دراجتك مع الصناديق، والمقود العملاق، والإضافات التي تحمل البضائع، فهناك منطقة مخصصة مع مساحة زائدة.

هذا المركز هو مركز مشروع للدراجات الهوائية بقيمة 500 مليون يورو حول المحطة المركزية، وكان الهدف هو إنشاء 22000 مكان لركن الدراجات في المنطقة بحلول عام 2020.

مع وجود أكثر من 22 مليون دراجة في هولندا مقارنة بأقل من 18 مليون نسمة من السكان، فإن أماكن وقوف السيارات هذه ليست فقط ضرورة لمدن مثل أوترخت، بل هي أيضا مؤشر على تفاني البلاد لنظام نقل جاد تقوده الدراجات.

زر الذهاب إلى الأعلى