بالصور| “laview”… قطار ياباني فائق السرعة يعرف أيضا باسم “صالة ذات عجلات”

متابعة-سنيار: في عام 2016، طُلب من المهندس المعماري الياباني الشهير كازويو سيجما تصميم قطار فخم فريد من نوعه لا يشبه أي شيء شهده العالم من قبل، وقد أخذ المهمة على محمل الجد.

كشف المصمم عن أول نظرة على عربة السكك الحديدية Seibu المثيرة للإعجاب، والتي تُعرف أيضا باسم “صالة ذات عجلات”.

يستحضر اسم المشروع “laview”، حياة القطار الفاخرة وسرعته ومناظره السخية.

يتميز القطار بواجهة مستديرة مع زجاج أمامي ثلاثي الأبعاد ونصف قطر 1500 ملم من الانحناء، إلى جانب نوافذ بحجم 1،350 مم × 1580 مم (حوالي 4.5 × 5 قدم).

الجزء الخارجي العاكس مغطى بطلاء من الألومنيوم المصمم خصيصا، في حين تم تصميم الجزء الداخلي لتوفير شعور مريح لكل مسافر، كما هو الحال في الصالة المريحة.

في الداخل، توجد مقاعد أريكة صفراء مصممة للالتفاف حول الجسم ولديها مسند رأس ومسند للذراع يمكن ضبطهما لمزيد من الراحة، وتعرض المقصورة الداخلية مزيدا من النوافذ الكبيرة والجدران البيضاء التي تكمل جمالياتها.

تشمل وسائل الراحة على متن القطار الياباني الحصري مرحاضا واسعا متعدد الوظائف مع مرافق للعناية بالأطفال وغرفة مرحاض للنساء فقط مزودة بمرآة كاملة الطول، وهناك أيضا غرفة منفصلة مع مرايا تبديل ملابس ومجفف للأيدي ومآخذ كهربائية.


بالإضافة إلى ذلك، يفتخر القطار أيضا بخدمة الواي فاي المجانية داخل كل مقصورة والتي تتميز أيضا بشاشات فيديو كبيرة بحجم 23 بوصة تعرض المعلومات بأربع لغات – اليابانية والإنجليزية والكورية والماندرين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى