بالصور| كيف وصل غرندايزر إلى دبي؟

كثير من الناس الذين ولدوا في الثمانينات من القرن الماضي على دراية بشخصية غرندايزر الكرتونية الشهيرة، والآن وصل الروبوت الخارق إلى دبي، حيث أحضره المصور السويسري مارك نينغيتو إلى المدينة الصاخبة ضمن مشروعه الفني الجديد.

وفي الصور التي نشرها نينغيتو، يظهر غرندايزر وهو يقف وسط معالم المدينة الشهيرة، مثل برج خليفة وفندق برج العرب وغيرها.

هذه هي الدفعة الثالثة من سلسلة صور نينغيتو التي تضم غرندايزر. السلسلتان السابقتان تم تصويرهما في نيويورك ولوس أنجلوس، وكذلك بجانب بعض المباني في روسيا التي افتتن بها نينغيتو.

ويدمج المشروع اهتمام نينغيتو بالمناظر الطبيعية والعمارة والروبوتات. ويستخدم تقنية تسمى أخذ العينات الرقمية، حيث يلتقط صوراً لنماذج روبوت ثلاثية الأبعاد ويدمجها في صور المناظر الطبيعية.

ولم يزر نينغيتو دولة الإمارات قبل افتتاح معرضه في وقت سابق من هذا الشهر في دبي مول، ويقول إن هذا المعرض كان تحدياً بالنسبة له، حيث كان عليه دمج غرندايزر في مدينة لم يزرها من قبل.

وللحصول على نظرة ثاقبة لمدينة دبي، تعاون نينغيتو مع مصور المناظر الطبيعية السوري رافي كباس، الذي يعيش في الإمارة. ويقول إنها كانت المرة الأولى التي يعمل فيها مع أي شخص في مشروع – وعادة ما يلتقط الصور بنفسه.

ويخطط المصور الموجود في دبي لحضور المعرض لاستكشاف المدينة والتقاط بعض الصور بنفسه كمناظر طبيعية محتملة لمشاريع غرندايزر المستقبلية، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

زر الذهاب إلى الأعلى