بالصور| دليلك على “Instagram” إلى طنجة في المغرب

متابعة-سنيار: تعد مدينة طنجة الساحلية شمال غرب المغرب، على بعد 20 دقيقة فقط بالعبّارة من إسبانيا عبر مضيق جبل طارق، مزيجا متنوعا من تقاليد العالم القديم والأعاجيب الحديثة والرفاهية الدولية.

لطالما اجتذبت طنجة الفنانين والكتاب الذين يأتون للإلهام الموجود في الشوارع الملونة وينتهي بهم الأمر بالبقاء لسنوات، مستمتعين بأسلوب الحياة.

للحصول على الإلهام لحجز رحلة (أو ركوب عبارة) إلى طنجة، إليك دليلك الخاص على Instagram لمشاهدة المعالم السياحية في المدينة:

تجول في المدينة

داخل المدينة القديمة، مدينة طنجة ذات الجدران القديمة، تجول في الأسواق المكسوة بالسجاد اليدوي والأحذية المطرزة والقفطان الملون وسلال التوابل، وانغمس في متاهة الشوارع الصغيرة المبهرة بالطريقة التي يرتد بها الضوء عن الجدران الملونة، وعندما تتسوق في الأسواق، عليك المساومة على بضاعتك – وهو تقليد مغربي عريق.

زيارة القصبة

قم بالسير عبر المدينة وصولا إلى القصبة، حصن المدينة المسور، وزيارة دار المخزن، قصر السلطان القديم الذي أصبح الآن متحفا للفنون المغربية، وبعد الانتهاء من الاستكشاف، تعرَّف على المرتفعات حتى تصل إلى قمة المدينة القديمة، وتفتخر بإطلالات خلابة على المحيط والمدينة.

دلل نفسك في الحمام

قم بزيارة الحمام، إنه نشاط تقليدي في المغرب، على غرار الحمامات التركية، ستجلس في غرفة بخار حيث تتخلص من الجلد والضغط من خلال مقشر مكثف للجسم باستخدام كيسا (ويعرف أيضًا باسم اللوف). يمكنك الذهاب إلى حمام عام، ولكن لتجربة أكثر استرخاءا، جرب حماما خاصا، مثل سبا هيلتون إيفوريا.

رشفة شاي مغربي

لا تنشغل كثيرا بزيارة معالم طنجة لدرجة أنك تنسى أن تحتضن أحد أكثر التقاليد المغربية التي تعتز بها: الجلوس والاستمتاع بشاي النعناع الحلو في مقهى الزاوية حيث يقضي السكان المحليون ساعات لمشاهدة العالم يمر. اعثر على تراس شاي، مثل مقهى الحافة الأعلى تقييما، مع إطلالات على المدينة واستمتع بنسيم البحر الأبيض المتوسط.

قم بزيارة كهوف هرقل

في طنجة، الكهف الذي يحاكي شكل إفريقيا مرتبط بأسطورة يونانية مهمة، حيث قيل أن هرقل قد نام في الكهوف، المعروفة باسم Les Grottes d’Hercule، بعد فصل أوروبا عن إفريقيا في الأساطير اليونانية، بالإضافة إلى استكشاف مجمع الكهوف الرطبة المظلمة، يمكنك أيضا زيارة كهف كيتشسي مع التماثيل والصور الفوتوغرافية مقابل خمسة دراهم إضافية (العملة الرسمية للمغرب).

تناول الطاجين

في حين أن طنجة لديها مجموعة واسعة من المطاعم العالمية التي تقدم المأكولات الإسبانية والفرنسية، لا تفوت الطاجين المغربي التقليدي، وقد تمت تسمية Tangine باسم طبق الفخار الذي يطهى فيه، جرب طاجن لحم البقر مع البرقوق – حلاوة الفاكهة تكمل لحم البقر اللذيذ الذي يحتوي على الزعفران والقرفة والزنجبيل.

امتصاص اشعة الشمس

ابتعد عن وسط المدينة واستكشف الرمال والمياه الجميلة على شواطئ Achakkar، ويمكن لعشاق الشاطئ الحقيقيين اختيار فندق به شاطئ خاص، مثل الواحة في فندق هيلتون طنجة، والذي يشمل 5 كم (ثلاثة أميال) من الساحل الهادئ ضمن 60 فدانا من الغابات المحمية.

رحلة نهارية إلى شفشاون

إذا كنت تبحث عن رحلة ليوم واحد لتكمل زيارتك إلى طنجة، فإن شفشاون – “المدينة الزرقاء” المذهلة التي تقع في جبال الريف، بعد حوالي 100 كم (حوالي 60 ميلاً)، فهناك حافلة مكيفة الهواء تنطلق من طنجة إلى شفشاون، كما يمكنك استئجار سيارة أو استئجار سائق لمزيد من المرونة، وقد أصبحت المدينة الصغيرة الهادئة مشهورة بإنستا بسبب أزقتها المذهلة والسلالم والقناطر المذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى