ترامب يقول إن غوغل تطور موقعا لتسهيل فحص “كوفيد-19”

متابعة-سنيار: خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن مجموعة “غوغل” العملاقة تطور موقعا إلكترونيا يتيح لكل أميركي معرفة ما إذا كان في حاجة للخضوع لفحص فيروس كورونا المستجد تبعا للأعراض المسجلة لديه، وإيجاد أقرب مكان للقيام بذلك.

لكن مصادر Wired في الشركة قالت إن Google لا تخطط لقول أي شيء عن الموقع، كما أن ما قاله ترامب لم يكن دقيقا، فالموقع ليس مخصصا لعامة الناس.

توجه ترامب إلى المنصة يوم الجمعة ليشكر Google على المساعدة في إنشاء موقع محدد للاختبار، وكان هناك حتى مخطط انسيابي مطبوع على لوحة ملصقات كبيرة، ثم أصدرت Verily، قسم الحياة والعلوم في Alphabet (الشركة الأم لشركة Google)، بيانا عبر Twitter يوضح ما يجري حقا.

وقالت الشركة إن الموقع كان بالفعل في المراحل الأولى من التطوير، وعندما يصبح جاهزا، سيتم طرحه أولا للاختبار في منطقة الخليج قبل احتمال التوسع بمرور الوقت.

وفقًا لـ The Verge، فإن الموقع مخصص أيضا للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وبعد إعلان ترامب قررت شركة Verily أنها ستسمح لأي شخص بالوصول إليه.

وأوضح المتحدث باسم شركة Verily أن الموقع كان “يخطط للتركيز على الفئات السكانية الأكثر عرضة للخطر، والتي تشمل العاملين في مجال الرعاية الصحية – ولكن هذا لم يكن مخصصا لهم فقط”.

خلال إحاطة مرتجلة في البيت الأبيض يوم السبت، زعم نائب الرئيس مايك بنس أن Google تخطط لإطلاق الموقع في 16 مارس.

وردا على سؤال من الصحفيين حول ما إذا كان الموقع سيكون متاحا على الصعيد الوطني، قال بنس أيضا أنه من المقرر اختبار الموقع في منطقة الخليج مع خطط للتوسع إلى مواقع أخرى.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى