تحذير من واتساب: ستتوقف خدمة المراسلة عن العمل على بعض الهواتف اعتبارًا من 1 يناير

قد يجد مستخدمو واتساب أنفسهم غير قادرين على إرسال الرسائل بعد منتصف الليل في ليلة رأس السنة، حيث سيحتاج مستخدمو بعض طرز iPhone وAndroid إلى اتخاذ خطوات للتأكد من أنه يمكنهم إرسال رسائل “سنة جديدة سعيدة” بعد منتصف الليل.

ستتوقف خدمة المراسلة الشائعة عن العمل على طرز معينة قديمة ما لم تقم بترقية أحدث نظام تشغيل من Apple.

وإلا فإن واتساب سيتوقف عن العمل على بعض الهواتف اعتبارًا من 1 يناير، وفقًا لتقرير برمنغهام لايف.

لن يتم دعم تطبيق واتساب بعد الآن بواسطة بعض طرازات الهواتف الذكية التي لا تعمل بنظام التشغيل iOS 9 أو Android 4.0.3، اعتبارًا من يناير 2021، ويشمل هذا بشكل أساسي iPhone 4 وجميع الطرز السابقة.

إذا كان لديك iPhones iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و iPhone 6 و iPhone 6S، كل ما عليك فعله للحصول على واتساب هو تحديث برنامجك إلى iOS 9.

إذا كان لديك أحد الهواتف المتأثرة ولا تريد أن تفقد محادثاتك، يُنصح بعمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp الخاصة بك حتى لا تضيع. للقيام بذلك، افتح الدردشة التي تريد حفظها وانقر فوق “معلومات المجموعة”، ستحتاج بعد ذلك إلى النقر فوق “تصدير الدردشة” – وسيُتاح لك خيار تنزيل الدردشة باستخدام وسائط بدون وسائط.

ظهرت الأخبار بعد شهر واحد فقط من الكشف عن خدمة جديدة مفيدة قادمة إلى تطبيق المراسلة الشهير حيث أصبح واتساب يقدم خيار “اختفاء الرسائل” الذي سيمحو الدردشات من هاتف كل من المرسل والمتلقي بعد سبعة أيام.

وقال التطبيق المملوك لفيسبوك، والذي يضم ملياري مستخدم حول العالم، إن الإعداد سيساعد في الحفاظ على خصوصية الدردشات. وفي مدونة، قالت الشركة إنه يمكن تعيين الرسائل لتنتهي صلاحيتها بعد سبعة أيام لتقديم “راحة البال بأن المحادثات ليست دائمة، بينما تظل عملية حتى لا تنسى ما كنت تتحدث عنه”.

زر الذهاب إلى الأعلى