شركة أبل تخبر موظفيها أنهم لن يعودوا للعمل من المكتب قبل الصيف المقبل

بعد الانتقال إلى العمل من المنزل في وقت سابق من هذا العام، كشف تيم كوك أن موظفي أبل لن يعودوا إلى المكتب في أي وقت قريب.

كما ذكرت وكالة بلومبرج لأول مرة، قال كوك في اجتماع افتراضية عقدته مؤخرًا إنه “يبدو من المرجح” أن غالبية فرق الشركة ستستمر في العمل عن بُعد حتى يونيو من العام المقبل.

من المحتمل أن يمثل هذا تحديات لشركة أبل حيث كان لديها تاريخياً ثقافة تتمحور حول المكتب. ومع ذلك، في خطابه للموظفين، أشار كوك إلى أن نجاح الشركة خلال الوباء يمكن أن يفتح المزيد من فرص العمل عن بعد لموظفيها عندما يعودون إلى

على عكس شركات التكنولوجيا الأخرى مثل تويتر التي أعلنت أنها ستسمح لموظفيها بالعمل من المنزل إلى أجل غير مسمى، كان تيم كوك صريحًا عن رغبته في عودة موظفي أبل إلى المكتب. ومع ذلك، فقد أقر بالتقدم الذي أحرزته الشركة وموظفوها عندما يتعلق الأمر بالعمل عن بُعد في خطابه الافتراضي في قاعة المدينة، قائلاً:

“لا يوجد بديل للتعاون وجهاً لوجه، لكننا تعلمنا أيضًا الكثير حول كيفية إنجاز عملنا خارج المكتب دون التضحية بالإنتاجية أو النتائج. كل هذه الدروس مهمة. عندما نكون على الجانب الآخر من هذا الوباء، سنحافظ على كل ما هو رائع في أبل مع دمج أفضل التحولات التي أجريناها هذا العام “.

كما أن Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة  Microsoft ليس من أشد المعجبين بالعمل عن بُعد نظرًا لحقيقة أن الاجتماعات عبر الإنترنت التي تستخدم برنامج مؤتمرات الفيديو لا تشارك فقط في الاجتماعات الشخصية.

كان الانتقال إلى العمل من المنزل صعبًا للغاية بالنسبة لبعض الموظفين، ولهذا السبب ستمنح أبل وحتى جوجل لموظفيها إجازة مدفوعة الأجر إضافية في يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى