شركة بريطانية تبيع هواء معبأ من مناطق بريطانية لتزويد المغتربين برائحة من الوطن

بفضل قيود السفر المتغيرة باستمرار لـ Covid-19، وجد العديد من الأشخاص حول العالم أنفسهم محاصرين بعيدًا عن منازلهم هذا العام، ولكن لن يمنعك ذلك من استنشاق هواء بلدتك بعد الآن.

في المملكة المتحدة، أدى نوع جديد من فيروس كورونا سريع الانتشار إلى فرض العديد من البلدان حول العالم حظرًا وقيودًا على السفر إلى الدولة، مما يعني أن عددًا كبيرًا من المقيمين في الخارج حاليًا لن يتمكنوا من العودة في أي وقت قريب.

ومع ذلك، فقد ابتكر موقع My Baggage لإعادة التوطين هدية خاصة للمقيمين الذين يشعرون بالحنين إلى الوطن والتي هي حرفيًا نسمة من الهواء النقي.

تبيع الشركة حاليًا زجاجات من الهواء “الأصلي” من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية لتزويد المقيمين في المملكة المتحدة بالخارج برائحة المنزل.

بسعر 25 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 33 دولارًا)، تأتي الزجاجة التي يبلغ حجمها 500 مليلتر مع سدادة من الفلين، بحيث يمكن للمستلم الاستمرار في فتحه والاستمتاع بالرائحة كلما احتاج إلى ذلك.

بصرف النظر عن دول المملكة المتحدة الأربعة، يمكن للشركة أيضًا أن تتلقى طلبات خاصة لأي مواقع أخرى في المملكة المتحدة، وتقول إنها استوفت مؤخرًا طلبًا من رجل ويلزي طلب عينة من الهواء من منطقة سنودونيا الجبلية في شمال غرب ويلز.

وفي الوقت نفسه، تتوفر أيضًا زجاجات ذات إصدار محدود خاص تتميز بهواء مأخوذ من مترو أنفاق لندن أو متجر أسماك وبطاطا في نورفولك.

رائحة الوطن

يقول الفريق في My Baggage، الذي يتعامل مع عمليات الإزالة الدولية للبريطانيين الذين سينتقلون، إنهم استلهموا إطلاق مجموعة الهواء المعبأ بعد إجراء بحث ربط بين حاسة الشم البشرية والذكريات العاطفية.

يقول متحدث باسم الشركة: “أردنا مساعدتهم [المقيمين في المملكة المتحدة الذين يعيشون في الخارج] على إعادة الاتصال بأوطانهم ونعلم من الأبحاث المنشورة أن حاسة الشم لدينا مثيرة للغاية عندما يتعلق الأمر بالعواطف”.

“من خلال السماح للمستفيدين بأخذ نفس عميق من الهواء من وطنهم، نأمل في تخفيف الحنين إلى الوطن ومساعدتهم على الاستقرار في حياتهم الجديدة، أينما كان ذلك.”

وفقًا لـ My Baggage، تأتي الغالبية العظمى من الطلبات من أولئك الذين يشترون الزجاجات كهدايا للأصدقاء أو العائلة الذين يعيشون في الخارج.

يأتي إطلاق مجموعة الهواء المعبأ في المملكة المتحدة على مدى أربع سنوات بعد أن بدأت شركة الزراعة الجوية Aethaer في بيع 580 مل من زجاجات هواء البلد البريطاني للمشترين من المدن الصينية الملوثة مثل بكين وشنغهاي مقابل 115 دولارًا.

وفي الوقت نفسه، تقدم شركة Vitality Air الكندية عبوات الهواء النقي من جبال روكي للمشترين الصينيين، بأسعار تبدأ من 52.99 دولارًا للعبوة المكونة من زجاجتين سعة 8 لترات، بينما تبيع الشركة السويسرية Swissbreeze الهواء من المناطق الجبلية في دولة وسط أوروبا مقابل أقل من 20 دولارًا لزجاجة 8 لتر.

زر الذهاب إلى الأعلى