شركة Scienex الروسية تنشر صورا فوتوغرافية أولى لسيارة Flyter الطائرة

كشفت صور جديدة من الشركة المصنعة للسيارة الطائرة عن التصميم الأول لسيارة طائرة يمكن استخدامها كسيارة أجرة تحلق في سماء المدن الروسية، حيث تتميز السيارة الـطائرة بشكلها غير العادي بسبب عدم وجود أجنحة ومراوح، وقال أصحاب المشروع إن هذا يميزها عن غيرها من المشاريع التي تشبه الطائرات الصغيرة أو المروحيات الكبيرة.

"شركة

يشار إلى أن الشركة الروسية عملت على إنجاز مشروعها لمدة عامين، وأرادت حل عدة مشاكل تتعلق بتصميم الـطائرة لتستخدم كسيارة أجرة في المدينة، والمشكلة الأولى تقتصر على جعل الطائرة صغيرة في الحجم بحيث لا يشكل صعوبات على حركة المرور في المدينة وتكون قادرةً على الهبوط في موقف سيارات عادي، والمشكلة الثانية تقتصر على جعلها بدون مراوح حتى لا تسبب ضررًا للإنسان أو الحيوانات.

الطائرة
الطائرة

أما المروحة العمودية فيمكن أن تتأثر بالرياح العاتية التي غالبا ما تظهر في المدينة وتمنع التاكسي من الطيران، كما أن فلايتر ليس لها أبعاد كبيرة حيث لا يزيد طولها عن 5 أمتار وعرضها 2 متر، ولكن لها شكل انسيابي يضمن مواصفات ديناميكية هوائية جيدة. بفضل تصميمها المذكور أعلاه، يمكن للـطائرة أن تطير بسرعة 100 كيلومتر في الساعة إلى مسافة تزيد عن 100 كيلومتر.

سيارة

وفقًا للتقديرات الأولية، لن يتجاوز سعر التاكسي الـطائر 14.8 مليون روبل، أي ما يعادل حوالي 200 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى