مايكروسوفت ستستغني عن كلمات المرور بحلول عام 2021؛ إليك ما ستفعله

يبدو أن مايكروسوفت على وشك تغيير طريقة فتح أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية لدينا تمامًا. تحدثت الشركة في أحدث تدوينة عن جهودها في المضي قدمًا نحو مستقبل بلا كلمة مرور ونواياها للوصول إلى تلك المرحلة في عام 2021.

ذكرت الشركة في منشور المدونة أن ما يقرب من 80٪ من الهجمات الإلكترونية تستهدف كلمة المرور مع اختراق كل 250 حسابًا للشركة يوميًا. وقد دفع هذا الشركة إلى تقديم حل خالٍ من كلمات المرور.

“في تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 في Microsoft Ignite، شاركنا أن أكثر من 100 مليون شخص يستخدمون بالفعل تسجيل الدخول بدون كلمة مرور من مايكروسوفت كل شهر. في مايو من عام 2020، في الوقت المناسب تمامًا لليوم العالمي لكلمة المرور، ارتفع هذا العدد بالفعل إلى أكثر من 150 مليون شخص، وأصبح استخدام القياسات الحيوية للوصول إلى حسابات العمل الآن ضعف ما كان عليه في ذلك الوقت. لقد استمدنا قوتنا من تصميم عملائنا هذا العام، ومن المقرر أن نجعل الوصول بدون كلمة مرور حقيقة واقعة لجميع عملائنا في عام 2021، “حسبما جاء في منشور مدونة الشركة.

تضيف الشركة أنها، جنبًا إلى جنب مع UX وAPI الجديدة لإدارة مفاتيح أمان FIDO2، وتمكين العملاء من تطوير حلول وأدوات مخصصة، فقد خططت أيضًا لإطلاق بوابة تسجيل متقاربة في عام 2021. سيساعد ذلك المستخدمين على إدارة بيانات اعتمادهم بدون كلمة مرور عبر ‘ بوابة تطبيقاتي.

وفقًا للشركة، ارتفع الاستخدام بدون كلمة مرور في Azure Active Directory بأكثر من 50٪ بالنسبة لـ Windows Hello للأعمال، وتسجيل الدخول عبر الهاتف بدون كلمة مرور باستخدام Microsoft Authenticator ومفاتيح الأمان FIDO2.

لقد تم ذكر أن هناك أكثر من 150 مليون مستخدم بدون كلمة مرور عبر Azure Active Directory وحسابات المستهلكين من مايكروسوفت . ارتفع عدد المستهلكين الذين يستخدمون Windows Hello لتسجيل الدخول إلى أجهزة Windows 10، بدلاً من كلمة المرور، إلى 84.7٪ من 69.4٪ العام الماضي.

مايكروسوفت ليست جديدة للعمل على مستقبل بدون كلمة مرور. تحاول الشركة تسليط مزيد من الضوء على هذا التحول منذ سنوات. في فبراير من هذا العام، أعلنت الشركة عن معاينة دعم Azure Active Directory لمفاتيح أمان FIDO2 في البيئات المختلطة.

باستخدام FIDO2، مكّن المستخدمين الذين لديهم مفاتيح أمان من الوصول إلى أجهزة Azure Active Directory المختلطة التي تعمل بنظام Windows 10 مع تسجيل دخول سلس يوفر وصولاً آمنًا إلى الموارد المحلية والسحابة باستخدام بيانات اعتماد رئيسية عامة وخاصة مدعومة من الأجهزة.

في سبتمبر من هذا العام، كشفت الشركة خلال مؤتمر Microsoft Ignite عن المعالج الجديد بدون كلمة مرور المتاح من خلال مركز إدارة Microsoft 365.

وفي نوفمبر، أكدت الشركة مرة أخرى على أن FIDO2 يمثل جزءًا مهمًا من رؤية مايكروسوفت بدون كلمة مرور.

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى مايكروسوفت ، فإن Apple تعمل أيضًا على هذه الميزة. شدد صانع iPhone كثيرًا على Touch ID ونظام تسجيل الدخول إلى Apple ID وFace ID في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة Mac وiPhone.

Exit mobile version