مجلة تايم الأمريكية تمنح عالمة ومخترعة مراهقة أمريكية لقب طفل العام لعام 2020

تم اختيار عالمة ومخترعة تبلغ من العمر 15 عامًا كأول طفل لهذا العام لمجلة تايم الأمريكية.

اخترعت Gitanjali Rao عددًا من التقنيات الجديدة عبر مجموعة من المجالات، بما في ذلك جهاز يمكنه التعرف على الرصاص في مياه الشرب وتطبيق وإضافة Chrome الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن التنمر الإلكتروني.

قالت الفتاة، من دنفر، كولورادو في الولايات المتحدة، إنها تأمل في إلهام الآخرين ليحلموا بأفكار “لحل مشاكل العالم”.

تحدثت Gitanjali إلى نجمة هوليوود Angelina Jolie بعد فوزها على 5000 مرشح للحصول على التكريم، وقالت: “أنا لا أبدو مثل عالِمك النموذجي. كل ما أراه على التلفزيون هو أنه رجل كبير السن، وعادة ما يكون أبيض الشعر كحال العلماء بشكل عام.

“لقد تحول هدفي حقًا، ليس فقط من إنشاء أجهزتي الخاصة لحل مشكلات العالم، ولكن أيضًا من إلهام الآخرين لفعل الشيء نفسه أيضًا.” “لأنه، من تجربة شخصية، ليس الأمر سهلاً عندما لا ترى أي شخص آخر مثلك.” “لذلك أريد حقًا أن أوصل هذه الرسالة: إذا كان بإمكاني فعل ذلك، يمكنك القيام به، ويمكن لأي شخص القيام به.”

بدأت تايم في منح شرف رجل العام – تم تحديثه لاحقًا إلى شخصية العام – في عام 1927، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها على جائزة طفل العام.

في العام الماضي، أصبحت الناشطة المناخية Greta Thunberg أصغر شخصية في العام على الإطلاق عندما تم تكريمها في سن 16.

حصلت Greta Thunberg على لقب شخصية العام في مجلة تايم في العام الماضي

تعاونت تايم مع قناة الأطفال التلفزيونية Nickelodeon للحصول على الجائزة الجديدة.

تم اختيار Gitanjali من بين 5000 مرشح مقيم في الولايات المتحدة، والتي تم تقليصها إلى خمسة من المرشحين النهائيين من قبل لجنة من الشباب إلى جانب الممثل الكوميدي والمقدم التلفزيوني Trevor Noah.

Exit mobile version