أبل تعلن عن تعيينها لرئيس جديد “دان ريتشيو” لقسم هندسة الأجهزة في الشركة

يوم الإثنين، عيّنت شركة أبل دان ريتشيو، رئيسها لهندسة الأجهزة منذ فترة طويلة، لقيادة مشروع جديد سري كنائب لرئيس الهندسة. التفاصيل حول المشروع غير موجودة، ولكن ما نعرفه هو أن دان ريتشيو سيرفع تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، وهذا ما ينقل أهمية عمله الجديد.

في بيان صحفي، أعلنت أبل أن مكان دان ريتشيوعلى رأس فريق هندسة الأجهزة سيشغلها نائب رئيس هندسة الأجهزة جون تيرنوس والذي يعمل مع الشركة منذ عام 2001.

يعمل دان ريتشيو مع شركة أبل منذ عام 1998 عندما انضم كقائد في فريق تصميم المنتج. منذ ذلك الحين، ترك بصمته من خلال مشاركته في تطوير المنتجات الرائدة مثل iMac الأصلي ومؤخرًا مع الظهور الأول لأجهزة Mac المستندة إلى M1 و 5G iPhone و AirPods Max الجديدة.

وصف دان ريتشيو عمله في أبل بأنه “فرصة العمر”، وقال: “بعد 23 عامًا من قيادة فرق تصميم المنتجات أو هندسة الأجهزة – والتي بلغت ذروتها مع أكبر منتج وأكثره طموحًا على الإطلاق – إنه الوقت المناسب للتغيير. بعد ذلك، أتطلع إلى فعل أكثر ما أحبه وهو تركيز كل وقتي وطاقي في أبل على ابتكار شيء جديد ورائع. “

كانت التكهنات حول مشروع أبل السري وفيرة، بدءًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس والمركبات المستقلة إلى منتجات الواقع المعزز والافتراضية القادمة.

قال كوك في البيان الصحفي للشركة، “كل ابتكار ساعد دان على إحياء شركة آبل جعلنا شركة أفضل وأكثر إبداعًا، ويسعدنا أنه سيستمر في أن يكون جزءًا من الفريق.” وأضاف: “إن خبرة جون العميقة واتساع خبرته تجعله قائدًا جريئًا وصاحب رؤية لفرق هندسة الأجهزة لدينا. أود أن أهنئهم على هذه الخطوات الجديدة والمثيرة، وأنا أتطلع إلى المزيد من الابتكارات التي سيساعدون في تقديمها للعالم “.

زر الذهاب إلى الأعلى