أول نظرة على مجموعة هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S21

في يوم الخميس الماضي، قامت شركة سامسونج بالكشف عن أول مجموعة من الهواتف الرائدة للعام الجديد: Galaxy S21 و S21 + و S21 Ultra.

على الرغم من أن التشكيلة الجديدة لا تجلب معها أي ميزات ثورية مقارنة بالهواتف السابقة، إلا أنها تأتي مع التحسينات الضرورية، بما في ذلك تصميم أكثر متانة وميزات كاميرا مطورة وأحدث معالج Snapdragon.

تختلف أسعار جميع هواتف جالكسي الثلاثة، اعتمادًا على الطراز والتكوين، حيث يبدأ سعر S21 من 799.99 دولارًا و S21 + بسعر 999.99 دولارًا وسيتم طرح S21 Ultra للبيع بسعر أساسي بسعر 1199.99 دولارًا. تشكيلة S21 بأكملها متاحة حاليًا للطلب المسبق مع توفر البيع بالتجزئة الكامل المحدد في 29 يناير.

هذه المرة، كل شيء عن المتانة

شهد العام الماضي Galaxy S20 بداية مجموعة جالاكسي المعاد تصميمها بالكامل. تخلت سامسونج عن المظهر القديم للخط لصالح جمالية أكثر نعومة وحداثة، مكتملة بإطار منحني ووحدة كاميرا بارزة وألوان براقة.

سامسونج

نظرًا لأن تشكيلة عام 2020 كانت المرة الأولى التي قامت فيها سامسونج بتجديد تصميم سلسلة S منذ سنوات، فقد اعتقدنا أنه من الآمن افتراض أن الشركة ستلتزم بهذا التصميم لفترة طويلة جدًا. لكن بعد رؤية تشكيلة S21، كنا مخطئين بشكل واضح.

قد لا يبدو S21 مختلفًا تمامًا عن S20 – فهو لا يزال يحتفظ بنفس الحواف المتعرجة والكاميرا الواضحة وألوان الباستيل الممتعة (اعتمادًا على الطراز) – ولكن هذه المرة، هناك تركيز واضح على المتانة.

الآن، بدلاً من وحدة الكاميرا الزجاجية الموجودة أعلى الجزء الخلفي من الجهاز، تم دمج عدسات الكاميرا في الإطار المعدني للهواتف الثلاثة. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن خدش هذه العدسات بسهولة عند وضع الهاتف لأسفل على سطح أو كسر الوحدة عن طريق الخطأ إذا أسقطت الهاتف. كما أنه يقلل من حجم نتوء الكاميرا كما يظهر في خط S20.

بينما تتميز تشكيلة S21 بأكملها بتصميم الكاميرا نفسه، يختلف كل طراز قليلاً في المواد. هيكل S21 مصنوع من البلاستيك بإطار معدني، بينما يتمتع كل من S21 + و S21 Ultra بتصميم شطيرة زجاجية (أي زجاج في الأمام والخلف مع معدن على الجانبين). ولكن نظرًا لأن جميع الأجهزة الثلاثة ذات مظهر غير لامع، فمن الصعب بعض الشيء معرفة الفرق في لمحة.

على الجانب الأمامي، تتميز S21 بشاشة مقاس 2400 × 1080 6.2 بوصة (421 بكسل لكل بوصة) بينما تتميز S21 + بشاشة أكبر مقاس 2400 × 1080 مقاس 6.7 بوصة (394 بكسل لكل بوصة) ويحتوي S21 Ultra على أكبر شاشة عرض على الإطلاق، مع شاشة مقاس 6.8 بوصة بدقة 3200 × 1440 (515ppi).

يأتي كل متغير من S21 مزودًا بشاشة Infinity-O المميزة من سامسونج، مما يعني وجود حد أدنى من الحواف في كل مكان، جنبًا إلى جنب مع شهادة HDR10 + لزيادة التباين في الصور والفيديو، ومعدل تحديث 120 هرتز للتمرير بشكل أسرع وأكثر سلاسة. يحتوي كل من S21 و S21 + أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل، بينما يتميز S21 Ultra بمستشعر أمامي بدقة 40 ميجابكسل.

سامسونج

بالنسبة لخيارات الألوان، سيتوفر S21 باللون البنفسجي الوهمي والأبيض الوهمي والرمادي الوهمي والوردي الوهمي. سيتم تقديم S21 + باللون البنفسجي والفضي والأسود. أخيرًا، سيتوفر S21 Ultra بلونين فقط: أسود فانتوم وفضي فانتوم.

نفس الكاميرات مع بعض التغييرات الضرورية

نظرًا لأن شركة سامسونج قد تجاوزت الحدود قليلاً مع ترقيات الكاميرا العام الماضي على S20، لم يكن من المفاجئ أن تختار الشركة تطبيق مستشعرات مماثلة على تشكيلة S21.

يحتوي كل من S21 و S21 + على إعداد ثلاثي الكاميرا يتضمن عدسة بزاوية عريضة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 وعدسة واسعة للغاية 120 درجة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 وعدسة تليفوتوغرافي 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.0.

يحتوي S21 Ultra على وحدة رباعية الكاميرا، والتي تتضمن عدسة بزاوية عريضة 108 ميجابكسل بفتحة f / 1.8 وعدسة واسعة للغاية تبلغ 120 درجة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 2.2. ولكن بدلاً من العدسة المقربة بدقة 48 ميجابكسل التي ظهرت في سابقتها، فإن أحدث طراز Ultra يحتوي على عدستين تقريب بدقة 10 ميجابكسل.

التغيير الوحيد الملحوظ في وحدة الكاميرا هو أن الشركة أدرجت نفس مستشعر التركيز التلقائي بالليزر (AF) كما هو موضح في Note 20 Ultra. من المحتمل أن يكون هذا ردًا على S20 Ultra، الذي كان يحتوي على تركيز تلقائي يتطلب تحديثًا لبرنامج عن بعد لإصلاحه. ولكن بدلاً من الاحتفاظ بها في Ultra، تم دمجها في جميع طرازات S21 الجديدة.

يأتي S21 Ultra أيضًا مزودًا بمستشعر Bright Night محسّن من المفترض أن يلتقط صورًا أفضل في الإضاءة المنخفضة ويقلل الضوضاء في الوضع الليلي. وهناك الآن خيار للتصوير باستخدام وضع RAW 12 بت لمن يريدون المزيد من الحرية عند تحرير الصور.

يمكن العثور على الترقيات الرئيسية في برنامج الكاميرا – تحديدًا مع Space Zoom. في حال كنت لا تعرفه، فقد قدمت سامسونج الميزة العام الماضي حيث أنه يجمع بين تقنية التكبير البصري والزوم الرقمي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

سامسونج

هذا يعني أنه يمكنك التكبير حتى 30x باستخدام S21 و S21 + ، بينما يتيح لك S21 Ultra تكبير ما يصل إلى 100x في موضوع ما. لتجنب الاهتزاز الذي يأتي مع التكبير، أضافت سامسونج ميزة تسمى Zoom Lock. والذي يهدف إلى ضمان صورة أوضح.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت سامسونج بعض التحديثات إلى Portrait Mode، بما في ذلك تحليل ثلاثي الأبعاد محسّن لفصل الموضوع عن الخلفية بشكل أفضل، إلى جانب خيار التصفية من خلال إضاءة الاستوديو الافتراضية المختلفة.

 

يمكن لجميع الهواتف الثلاثة تصوير الفيديو بدقة 8K، لكن يمكن لـ S21 Ultra أيضًا التسجيل بدقة 4K (بمعدل 60 إطارًا في الثانية) على جميع العدسات، بما في ذلك الكاميرا الخلفية والأمامية. هناك أيضًا ميزة عرض المخرج الجديدة التي تتيح لك معاينة كل عدسة والتبديل بينها عند التقاط اللقطات، بالإضافة إلى عرض Vlogger حيث يمكنك تصوير الفيديو في نفس الوقت باستخدام كل من الكاميرات الأمامية والخلفية.

تحت الغطاء

كالعادة، تتميز جميع الهواتف الثلاثة بأحدث معالج Snapdragon 888 من Qualcomm إلى جانب دعم 5G. كل واحد متوافق أيضًا مع sub-6 5G (الإصدار الأبطأ) و mmWave لسرعات أسرع. لكنها بالتأكيد ليست نقطة بيع لهذا الجهاز، خاصة إذا لم تكن 5G متاحة في منطقتك في الوقت الحالي.

 

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، فإن الهاتف الوحيد الذي حصل على ترقية في الحجم هو S21 + ، مع بطارية تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة مقابل 4500 مللي أمبير في S20 +. يتمتع كل من S21 و S21 Ultra بنفس البطارية مثل طرازي العام الماضي بسعة 4000 مللي أمبير و 5000 مللي أمبير في الساعة على التوالي.

يأتي كل هاتف أيضًا بخيارات تخزين وذاكرة مختلفة.

Galaxy S21 و S21 +:

8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 128 جيجا بايت للتخزين الداخلي

8 جيجا بايت رام / 256 جيجا بايت للتخزين الداخلي

جالكسي S21 ألترا:

12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 128 جيجا بايت من التخزين الداخلي

12 جيجا بايت رام / 256 جيجا بايت للتخزين الداخلي

16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 512 جيجابايت للتخزين الداخلي

لكن هذه المرة، ألغت سامسونج فتحة بطاقة microSD في جميع طرز S21 – على عكس أجهزة العام الماضي التي سمحت بسعة تخزين قابلة للتوسيع تصل إلى 1 تيرابايت. لذلك إذا كنت من النوع الذي يميل إلى تخزين الكثير من المحتوى والتطبيقات على هاتفك، فقد ترغب في اختيار S21 Ultra.

بعض الملحقات الإضافية أيضًا

إذا كنت مخلصًا لسلسلة جالاكسي  S ولكنك تريد دائمًا استخدام S-Pen ، فأنت محظوظ. يتوافق S21 Ultra مع قلم سامسونج لأول مرة على الإطلاق، ولكنه سيكلفك 39.99 دولارًا إضافيًا بالإضافة إلى سعر الهاتف.

كما أنه ليس الخيار الرائع الذي تجده في Note 20 والذي يسمح لك بالتلويح به وتشغيل إجراءات مختلفة (مثل التقاط صور سيلفي أو التقاط لقطات شاشة). يمكنك حقًا استخدامه فقط لتدوين الملاحظات وتوقيع المستندات وتعديل الصور. إذا كنت على استعداد للانتظار، فإن Samsung ستطلق S Pen Pro في وقت لاحق من هذا العام، لذلك سيكون لديك وصول كامل إلى ميزات البلوتوث المتصلة المذكورة أعلاه والمزيد.

سامسونج

تقدم سامسونج اثنين من الملحقات – غطاء سيليكون (49.99 دولارًا) وحافظة بغطاء قابل للطي (69.99 دولارًا) – وكلاهما يأتي مع S-Pen وفتحات لتخزينه فيه.

تقدم سامسونج أيضًا جهاز تعقب بلوتوث جديد يسمى Smart Tag، والذي يشبه أمثال Tile و Chiplo. إنه مصمم للاستخدام مع هواتف جالاكسي الأخرى وتطبيق SmartThings الخاص بالشركة. لذا يمكنك إرفاقه بحقائبك أو مفاتيحك أو أي أجهزة أخرى وتحديدها بسهولة. هناك أيضًا Smart Tag +، والتي تتضمن تقنية النطاق العريض للغاية لنطاق أكبر ويمكن أن تساعدك في تحديد موقع أجهزتك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

من حيث التسعير، ستكلفك Smart Tag 29.99 دولارًا وستكلفك Smart Tag + مبلغًا إضافيًا قليلاً، بسعر 39.99 دولارًا، وستتوفر في وقت لاحق من هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى