تحديث IOS 14.4 يغلق بعض الثغرات الأمنية الخطيرة ويجب عليك تنزيله على الفور

يعمل iOS 14.4 من أبل على إصلاح ثلاثة عيوب أمنية رئيسية تتعرض لهجوم نشط من قبل المتسللين.

يأتي iOS 14.4 من أبل مزودًا بميزات جديدة رائعة لجهاز iPhone الخاص بك، ولكن هذا تحديث أمني مهم أيضًا. هذا لأنه يصلح ثلاثة عيوب أمنية رئيسية، اعترفت شركة أبل بأنها “ربما تم بالفعل استغلالها بنشاط”.

لا تنشر أبل تفاصيل تتعلق بإصلاحات الأمان، بحيث تتاح للأشخاص فرصة لتحديث أجهزة iPhone الخاصة بهم قبل أن يحصل المزيد من المهاجمين المحتملين على التفاصيل. وفقًا لوثيقة دعم أبل، قد يسمح الخلل الأمني ​​الأول الذي تم استغلاله في Kernel لنظام التشغيل لتطبيق ضار بـ “رفع الامتيازات”.

تم الإبلاغ عن الثغرة الأمنية، المسمى CVE-2021-1782، بواسطة باحث أمني لا يزال مجهولاً حاليًا.

العيبان الآخران في WebKit من أبل، المحرك الذي يشغل متصفح Safari، قد يسمحان للمهاجم عن بعد بتنفيذ التعليمات البرمجية. تم الإبلاغ أيضًا عن الثغرات الأمنية، CVE-2021-1871 وCVE-2021-1870 من قبل باحث مجهول.

IOS 14.4: ما سبب أهمية التحديث الآن

يحب الكثير من الناس الانتظار لفترة لتحديث أجهزة iPhone الخاصة بهم إلى إصدارات iOS الجديدة، لتجنب أي أخطاء، أو ربما يكونون مشغولين للغاية. أحيانًا يكون هذا جيدًا، ولكن مع نظام التشغيل iOS 14.4، من المهم التحديث في أسرع وقت ممكن.

إذا تم استغلال شيء ما، فهذا يعني أن المهاجمين يستخدمونه بالفعل بنجاح لمهاجمة مستخدمي أبل. هناك الكثير لا نعرفه: على سبيل المثال، من الذي يتم استهدافه من قبل المهاجمين، ومن الذي قد يكون بالفعل ضحية.

يقول شون رايت، رئيس شركة SME لأمان التطبيقات في شركة Immersive Labs، إن ثغرة kernel “مثيرة للقلق بالتأكيد”، “خاصة بالنظر إلى وجود سبب للاعتقاد بأنه يتم استغلالها بشكل نشط.”

يقول رايت إن المهاجمين “من المحتمل أن يربطوا ثغرة WebKit من أجل استغلال ثغرة kernel عن بُعد، مما يجعل هذا الأمر أكثر خطورة.”

ينصح الناس بالتحديث “بشعور من الإلحاح”.

من المحتمل أن تصدر أبل مزيدًا من التفاصيل حول العيوب قريبًا، ولكن هناك شيء واحد واضح – تحديث أجهزة iPhone وiPad الآن يجب أن يمنع المهاجمين من استغلال هذه العيوب.

بالتأكيد، لا نعرف حتى الآن تفاصيل مشكلات أمان iPhone، ولكن هذا سبب إضافي للتحديث إلى الإصدار الجديد. لا داعي للذعر، ولكن تأكد من تنزيل iOS 14.4 وتثبيته في أسرع وقت ممكن.

Exit mobile version