تقارير: ساعة سامسونج القادمة قد تتمكن من قياس نسبة السكر في الدم

الشائعات الأولى حول Galaxy Watch القادمة هنا. وفقًا لـ ETNews الكورية، يمكن لشركة سامسونج إضافة ميزة مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم إلى Galaxy Watch 4 أو Galaxy Watch Active 3 مؤقتًا.

يمكن للقدرة الجديدة أن تسهل على مرضى السكري تتبع مستويات السكر في الدم اليومية. يقال إن التقنية تستخدم مستشعرًا بصريًا لتحديد القراءات، مما يلغي الحاجة إلى سحب الدم. إنه مشابه لكيفية قيام عدد من الساعات الذكية، بما في ذلك Galaxy Watch 3، بتوفير الأكسجين في الدم أو قراءات SpO2.

تعمل سامسونج على تقنيات غير جراحية لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم منذ فترة حتى الآن. في العام الماضي، طـورت طريقة لمراقبة مستويات الجـلوكـوز في الـدم باستخدام طريقة تسمى تحليل رامان الطيفي. تستخدم العملية الليزر لتحديد التركيب الكيميائي، ووفقًا لشركة سامسونج، فإنها توضح “أعلى درجات دقة التنبؤ بين التقنيات غير الغازية”.

تم مؤخرًا تقديم نظام طيفي مشابه حاصل على براءة اختراع على نموذج أولي لساعة ذكية في CES 2021. الساعة، التي صنعتها شركة يابانية ناشئة تدعى Quantum Operations، تعطي قراءات سكر الدم في 20 ثانية فقط.

يمكن أن تشهد Samsung ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات الساعات الذكية الخاصة بها إذا وعندما تتوفر الميزة الجديدة على ساعات Galaxy الخاصة بها. وفقًا لأحدث النتائج التي توصل إليها مركز السيطرة على الأمراض، واحد من كل 10 أمريكيين مصاب بمرض السكري وواحد من كل ثلاثة مصاب بمرض السكري.

ذكرت ETNews أن سامسونج ستكشف عن ثلاث أجهزة جديدة قابلة للارتداء في حدث Unpacked القادم. ليس من الواضح ما إذا كانت جميعها ستجمع القدرة على تتبع مستويات الجلوكوز في الدم، ولكن بالنظر إلى حداثة الميزة، نتوقع رؤيتها على هاتف Galaxy Watch 3 الجديد من سامسونج.

زر الذهاب إلى الأعلى