تسلا تكشف عن طراز S المعاد تصميمه بمقصورة داخلية جديدة وخيار نطاق يبلغ 520 ميلاً

أعلنت تسلا عن أول إعادة تصميم رئيسية للموديل S منذ إطلاقها للسيارة الكهربائية في عام 2012. هذا الإصدار الجديد، الذي سيبدأ الشحن في مارس، يتميز بتصميم خارجي متجدد، وتصميم داخلي مبسط، وخيار لمجموعة نقل أكثر قوة تتيح سفر السيارة لما لا يقل عن 520 ميلاً وتنتقل من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين.

يتم تحقيق هذه السرعة جزئيًا بفضل معامل السحب الصغير جدًا، الذي يضعها على قدم المساواة أو ربما قبل السيارات الكهربائية مثل Lucid Air أو Porsche Taycan Turbo. تدعي تسلا أن الطراز S الجديد مع مجموعة نقل الحركة المحدثة هو “أسرع سيارة إنتاج متسارعة على الإطلاق”.

سيحصل الطراز X من تسلا أيضًا على بعض اللمسات الأخيرة في التحديث الخارجي والداخلي، وسيكون هناك إصدار مع مجموعة نقل الحركة الجديدة، على الرغم من أن تحديث SUV ليس واسع النطاق.

يحتوي الطراز S الجديد على بعض التحديثات الخفيفة على الجزء الخارجي من السيارة، بما في ذلك سقف زجاجي قياسي كبير، ولكن التغيير البصري الأكبر يكون بالداخل. قامت تسلا بإلغاء شاشة اللمس العمودية لصالح واحدة أخرى مثل ما هو موجود في الطراز 3 والموديل Y، على الرغم من وجود حواف أصغر بكثير (كما رأينا في نموذج Cybertruck الأولي)

. هناك أيضًا عجلة قيادة فراشة على شكل حرف U بدون ساق، تشبه إلى حد كبير ما رأيناه في الجيل الثاني القادم من رودستر، وشاشة خلف الكونسول الوسطي لركاب المقاعد الخلفية. على عكس الطراز 3 والطراز Y، لا يزال الطراز S الجديد يتميز بشاشة خلف عجلة القيادة.

يبدأ الموديل S الجديد بسعر 79990 دولارًا لإصدار ثنائي المحرك طويل المدى يبلغ 412 ميلًا من المدى. أو يمكن للأشخاص إنفاق 119000 دولارًا أمريكيًا على واحد مع مجموعة نقل الحركة الجديدة الأكثر قوة “Plaid” والتي تقطع 390 ميلًا مع ثانيتين أقل من 0-60 مرة. إصدار “Plaid +” الذي يبلغ طوله 520 ميلاً يبدأ من 139000 دولار.

تتمتع إصدارات Plaid و Plaid Plus بسرعات قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة (مع “الإطارات المناسبة”، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك)، بينما تتفوق Long Range بسرعة 155 ميل في الساعة. يقول Tesla أن إصدارات Plaid يجب أن تكون قادرة على القيام بخمسة أضعاف تشغيل ربع ميل مثل سيارات السيدان طراز S السابقة، وذلك بفضل مجموعة نقل الحركة الجديدة والمضخة الحرارية الجديدة التي تم تطويرها للطراز Y.

يحتفظ الطراز X الجديد بنفس التصميم الخارجي ولكنه يتميز بشاشة لوحة القيادة ذات المناظر الطبيعية الجديدة وعجلة القيادة الفراشة وشاشة الركاب الخلفية. يبدأ الطراز X الجديد بسعر 89،990 دولارًا أمريكيًا لمواصفات طويلة المدى ذات محرك مزدوج يبلغ نطاقها 360 ميلًا، وسرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة، وزمن 0-60 من 3.8 ثانية. تبيع تسلا إصدارًا مع مجموعة نقل الحركة Plaid مقابل 119000 دولارًا والتي تصل إلى 340 ميلاً من المدى، وتبلغ سرعتها القصوى 163 ميلاً في الساعة، ويمكن أن تصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.5 ثانية فقط.

 

تأتي كلتا السيارتين المحدثتين أيضًا بنظام معلومات ترفيهي مدعوم بشريحة قادرة على معالجة 10 تيرافلوبس من قوة المعالجة، مما يسمح للركاب بلعب ألعاب مثل The Witcher 3 و Cyberpunk 2077 (مع دعم وحدة التحكم اللاسلكية للتمهيد)

قال ماسك في حدث Battery Day في تسلا في سبتمبر 2020 أن Plaid Model S سيأتي في أواخر عام 2021. ولكن بصرف النظر عن المواصفات الأساسية، وإضافة السيارة إلى موقعها على الإنترنت، لم تذكر تسلا أي شيء عن تحديث التصميم.

زر الذهاب إلى الأعلى