أمازون تستحوذ على منصة التجارة الإلكترونية Selz المنافسة لـ Shopify

استحوذت Amazon بهدوء على منصة التجارة الإلكترونية Selz في 15 يناير، لكنها لم تعلن عن عملية الاستحواذ حيث أعلنت Selz عن الصفقة في منشور مدونة للشركة.

قال مارتن روش، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Selz، في منشور المدونة: “لقد وقعنا اتفاقية تحصل عليها أمازون ونتطلع إلى العمل معهم بينما نواصل بناء أدوات سهلة الاستخدام لرواد الأعمال”.

في الأشهر الأخيرة، ركز الرئيس التنفيذي لشركة Amazon جيف بيزوس على Shopify، وهي أداة تمكين للتجارة الإلكترونية شهدت ارتفاعًا في أعمالها خلال الوباء، كمنافس حيث تحول المستهلكون إلى تجار التجزئة عبر الإنترنت للسلع الأساسية وغير الأساسية أثناء الوباء.

قامت Amazon سابقًا بتشغيل خدمة شبيهة بخدمة Shopify، تسمى Amazon Webstore، والتي سمحت للشركات الصغيرة بتشغيل متاجر عبر الإنترنت مبنية على تقنية Amazon. ومع ذلك، أغلقت الشركة Amazon Webstore في عام 2015.

يأتي الاستحواذ على Selz في الوقت الذي يستمر فيه سوق الطرف الثالث لشركة Amazon، والذي يتكون من أكثر من 2.5 مليون بائع، في الازدهار. يمثل هذا القطاع الآن أكثر من نصف مبيعات التجارة الإلكترونية في Amazon وساعد Amazon في تحقيق إيرادات قياسية.

إن توفير المزيد من الأدوات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لنقل عملياتها بسرعة عبر الإنترنت يمكن أن يمنح Amazon ميزة تنافسية مقابل أمثال Shopify وشركة برامج التجارة الإلكترونية BigCommerce.

تأسست في عام 2013، ومقرها في سيدني، أستراليا، وتوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم منصة لإطلاق متاجرها الخاصة عبر الإنترنت وإضافة خيارات الدفع عبر الإنترنت إلى مواقع الويب الحالية، من بين أدوات أخرى. توظف الشركة أقل من 50 شخصًا، وفقًا لـ LinkedIn.

وفي منشور المدونة، قال روش “لم يتغير شيء” لعملاء Selz نتيجة الاستحواذ من قبل Amazon.

زر الذهاب إلى الأعلى