تحديث: الإنترنت الفضائي من شركة SpaceX يصل إلى 10 آلاف مستخدم حاليًا

تقول Starlink إنها تلبي أيضًا متطلبات سرعة FCC لخدمات الإنترنت الريفية. قالت الشركة إن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink التابعة لشركة SpaceX تضم الآن أكثر من 10000 مستخدم. في تقرير مع لجنة الاتصالات الفيدرالية يوم الأربعاء، قال Starlink من Elon Musk إن شبكته توفر بالفعل سرعات إنترنت 100/20 ميجابت في الثانية أو أعلى.

“أداء Starlink ليس نظريًا أو تجريبيًا”، كما جاء في التسجيل، الذي أوردته قناة CNBC في وقت سابق يوم الخميس. “أكثر من 10000 مستخدم في الولايات المتحدة وخارجها يستخدمون الخدمة اليوم.”

يهدف SpaceX إلى تحسين سرعات الإنترنت من خلال خدمة الأقمار الصناعية Starlink. إنها ترسل آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة إلى المدار، والتي تشكل مجموعات من أجهزة التوجيه الطائرة التي ترسل الاتصال إلى الأرض.

في وقت سابق يوم الخميس، أرسلت SpaceX 60 جهاز توجيه طائر آخر إلى الفضاء لنشر خدمة Starlink أوسع، ومن المقرر إطلاق المزيد يوم الجمعة.

منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في ديسمبر لشركة SpaceX ما يقرب من 885.5 مليون دولار كجزء من برنامج للمساعدة في جلب الإنترنت عالي السرعة إلى المناطق الريفية في الولايات المتحدة. خصصت المرحلة الأولى من مزاد صندوق الفرص الرقمية الريفية التابع للجنة الاتصالات الفيدرالية SpaceX  بـ 642925 موقعًا للعمل في 35 ولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى