تقارير: شركة أبل تستثمر مليارات الدولارات في شركة كيا للبدء في تصنيع سيارة أبل الكهربائية

تستثمر أبل 4 تريليون وون (3.6 مليار دولار) في كيا موتورز في تعاون لبناء سيارة كهربائية.

هذا وفقًا لتقرير صادر عن منفذ DongA Ilbo الكوري (عبر Bloomberg)، والذي يزعم أنه قد يتم توقيع صفقة في 17 فبراير. وفقًا للتقرير، فإن الخطة هي إطلاق سيارة أبل في عام 2024، والهدف الأولي هو إنتاج 100000 سيارة في السنة ويدّعي التقرير أنه يمكن زيادة هذا الرقم لاحقًا إلى 400000 وحدة.

ستُستخدم أموال أبل لبناء منشآت حصرية لإنتاج وتطوير سيارة أبل.

جاء هذا التقرير في أعقاب تقرير صدر في يناير / كانون الثاني مفاده أن شركة آبل تتحدث إلى شركة هيونداي حول إنتاج سيارات أبل، وهو ما أكدته شركة هيونداي.

لكن الشركة أشارت إلى أن المناقشة كانت “في مرحلتها الأولى” وأنه “لم يتم تقرير أي شيء”. ومع ذلك، قامت هيونداي في وقت لاحق بمراجعة البيان، مؤكدة فقط أنها تتحدث مع الشركاء حول بناء سيارة كهربائية مستقلة.

الآن، رفضت كل من كيا (المملوكة جزئيًا لشركة هيونداي) وأبل التعليق على الأخبار بلومبرج.

أما بالنسبة لسيارة أبل نفسها، فقد كشف المحلل في شركة أبل Ming-Chi Kuo أمس عن المواصفات المحتملة للسيارة. يقال أن السيارة سيكون لديها أكثر من 300 ميل من المدى بشحنة كاملة، ويجب أن تحصل على 60 ميلاً من المدى بشحنة مدتها خمس دقائق. سيكون أيضًا قادرًا على الانتقال من 0-60 ميل في الساعة في أقل من 3.5 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 160 ميلاً في الساعة. قال Kuo إن هذه المواصفات مخصصة للنموذج عالي الأداء، مما يعني أنه يجب أن يكون هناك نموذج عادي واحد على الأقل أرخص.

وقال Kuo أيضًا إن السيارة سيتم بناؤها بالشراكة مع هيونداي. لا يتوافق جدول Kuo الزمني تمامًا مع هذا التقرير الجديد من كوريا، حيث قال Kuo إن السيارة ستطلق في عام 2025 على أقرب تقدير.

Exit mobile version