تستعد نتفليكس لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور مع أصدقائك

أبلغ بعض مستخدمين نتفليكس عن رؤية شاشة تقول، “إذا كنت لا تعيش مع مالك هذا الحساب، فأنت بحاجة إلى حسابك الخاص لمتابعة المشاهدة.”

وقال متحدث رسمي لبي بي سي: “هذا الاختبار مصمم للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات نتفليكس مصرح لهم بالقيام بذلك”.

لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن ما إذا كانت الشركة ستطرح ذلك عبر شبكتها.

في التجربة، يمكن للمستخدمين التحقق من أنه مسموح لهم بالوصول إلى الحساب عن طريق رمز، يتم إرساله عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

تحاول نتفليكس اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستخدمين غير المؤهلين، على الرغم من أنه من غير الواضح عدد الأشخاص الذين يستخدمون النظام الأساسي مقابل شروط الخدمة الخاصة بهم.

تسمح منصات البث، بما في ذلك نتفليكس و HBO Go و Amazon Prime و Disney +، للمستخدمين بإنشاء ملفات تعريف متعددة داخل الحساب، لكن الشروط والأحكام تحدد أن من المفترض أن يستخدمها الأشخاص في المنزل.

خلال البث الشبكي لعام 2016، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس، ريد هاستينغز: “مشاركة كلمة المرور هي شيء يجب أن تتعلم التعايش معه، لأن هناك الكثير من مشاركة كلمة المرور المشروعة، مثل مشاركتك مع زوجتك، مع أطفالك “.

في أكتوبر 2019، قال كبير مسؤولي المنتجات، جريج بيترز، إن الشركة تدرس مسألة مشاركة كلمة المرور، لكنه قال إنه ليس لديها “خطط كبيرة للإعلان في هذا الوقت من حيث القيام بشيء مختلف هناك”.

اكتسبت نتفليكس ما يقرب من 37 مليون مشترك جديد في عام 2020 ولديها الآن أكثر من 200 مليون مشترك حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى