6 طرق للعناية بشاحن الكمبيوتر المحمول لتحقيق أقصى استفادة منه

يعد وجود شاحن الكمبيوتر المحمول في متناول اليد أمرًا مهما، واستبداله أمر مزعج (وقد يكون مكلفًا). هناك بعض النصائح البسيطة التي يجب اتباعها عندما يتعلق الأمر بإطالة عمر شاحن الكمبيوتر المحمول.

تتكون شواحن الكمبيوتر المحمول من جزأين: محول وسلك طاقة. المحول هو اللبنة التي تحول التيار من مأخذ الطاقة من التيار المتردد إلى التيار المستمر، ويقوم سلك الطاقة بتوصيل الشاحن بالمأخذ.

بمرور الوقت، يمكن أن ترتفع درجة حرارة المحولات، مما قد يؤدي إلى تلف داخلي. في الوقت نفسه، يمكن أن يتآكل أي جزء من سلك الطاقة ويكشف الأسلاك الداخلية.

سيساعدك الحفاظ على سلامة شاحن الكمبيوتر المحمول في ضمان إمكانية شحن الكمبيوتر المحمول به بأمان. فيما يلي ست طرق للقيام بذلك.

تجنب لف سلك الطاقة للكمبيوتر المحمول بإحكام

في حين أنه قد يكون من المغري لف سلك الطاقة للكمبيوتر المحمول الخاص بك بنمط ضيق لإبقائه منظمًا، فإن القيام بذلك يمكن أن يقصر من عمر الشاحن الخاص بك. تضع هذه الممارسة ضغطًا متكررًا على الموصلات النحاسية الرقيقة داخل أسلاك الطاقة ويمكن أن تتسبب في كسرها.

لتجنب ذلك، قم بلف سلك الطاقة للكمبيوتر المحمول بشكل غير محكم لتجنب تجعيد الأسلاك ويمكنك لفه بطريقة مختلفة في كل مرة لتجنب الضغط المتكرر على نفس القسم.

استخدم مشترك كهرباء

ولكن ليس أي مشترك – تأكد من احتوائه على واقي مدمج من زيادة التيار. بالإضافة إلى توفير الراحة (مما يسمح لك بتوصيل أجهزة متعددة بمأخذ واحد فقط)، يمكن للمشتركات المزودة بأجهزة حماية من زيادة التيار حماية الكمبيوتر المحمول والهاتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى من ارتفاعات الطاقة التي يمكن أن تلحق الضرر بجهازك.

تأكد من أن المحول لديه مساحة للتنفس

يمكن أن يسخن المحول أثناء عملية الشحن. لتجنب ارتفاع درجة الحرارة أثناء شحن الكمبيوتر المحمول، تأكد من وضعه في مكان به الكثير من تدفقات الهواء (على سبيل المثال، غير مثبتة في وسادة الأريكة)، خاصةً إذا كنت تعلم أنه سيتم توصيله بالكهرباء لفترة طويلة.

تجنب ملامسة الحواف الحادة

تعتبر الأسلاك المكشوفة أمرًا محظورًا، ويمكن أن يؤدي التلامس الممتد مع الأسطح الحادة مثل حواف الطاولة إلى تآكل المطاط الذي يحمي الأسلاك في سلك طاقة الكمبيوتر المحمول.

سواء كنت تقوم غالبًا بنقل سلك الطاقة من مكان إلى آخر أو لديك محور شحن مخصص، فتأكد من أن الإعداد الخاص بك لا يعرض هذه الأسلاك الدقيقة للحواف الحادة.

احتفظ بسلك الطاقة بعيدًا عن الماء

لا يجب أن يختلط الماء مع الأجهزة الإلكترونية، لذا من الضروري تجنب المواقف التي قد يتعرض فيها سلك الطاقة للكمبيوتر المحمول الخاص بك للمياه عن طريق الخطأ لأن ذلك قد يتسبب في حدوث صعق كهربائي أو تلف الكمبيوتر المحمول أو كليهما. هذا يعني عدم شحن الكمبيوتر المحمول في المطبخ أو الحمام أو بالقرب منه.

إذا لامس شاحن الكمبيوتر المحمول الماء، فافصله عن المنفذ في الحال وحركه بعيدًا. جفف الشاحن تمامًا وتأكد من جفافه تمامًا قبل أن تقرر ما إذا كنت ستستخدمه مرة أخرى.

استخدم أسلاكًا مختلفة لتجنب الإفراط في الاستخدام أثناء النقل أو التخزين

بالطبع، هذا يعني أنه سيكون لديك نسخة احتياطية عند تعطل أحدها. لكن اختيار امتلاك اثنين في حوزتك يدور حول أكثر من كونك استباقيًا. يمكن أن يساعد في تقليل العطل على حد سواء – ومن المرجح أن يحسن من العمر الافتراضي.

خصص سلكًا خصيصًا للسفر، واترك الشاحن الآخر في غرفة المعيشة أو غرفة النوم. استخدم فقط سلك السفر أثناء التنقل وسلك المعيشة أو غرفة النوم أثناء عملك في المنزل وفي تلك الغرف.

سيساعدك هذا على تجنب شد الأسلاك وامتدادها ولفها بشكل متكرر.

Exit mobile version