تأهل اليونايتد وأرسنال وروما وفياريال لنصف النهائي

بلغت فرق مانشستر يونايتد، وأرسنال، وروما، وفياريال الدور نصف النهائي من منافسات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليج” مساء الخميس.

وتأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لنصف النهائي بعد تغلبه على ضيفه غرناطة الإسباني بهدفين دون رد بملعب “أولد ترافورد” في إياب ربع النهائي.

وسجل ثنائية اليونايتد إدينسون كافاني في الدقيقة السادسة، وخيسوس فاييخو “بالخطأ في مرماه” بالدقيقة 90، ليتأهل “الشياطين الحمر” بعد فوزهم في لقاء الذهاب بهدفين دون رد أيضًا.

وانتفض أرسنال الإنجليزي، ودكّ شباك مستضيفه سلافيا براج التشيكي برباعية نظيفة في طريقه إلى المربع الذهبي.

وحامت الشكوك حول مصير فريق “المدفعجية” الذي يعاني محلياً هذا الموسم، فضلاً عن تعادله ذهاباً على أرضه أمام منافسه التشيكي بهدف لمثله الأسبوع الماضي.

وتناوب على تسجيل أهداف “الـجانرز” كل من الإيفواري نيكولا بيبي في الدقيقة 18، والفرنسي ألكسندر لاكازيت بالدقيقتين 21 من ركلة جزاء، و77 على التوالي، وبوكايو ساكا في الدقيقة 24.

وعبر فياريال الإسباني إلى الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لواحد، ووقّع كل من باكو ألكاسير بالدقيقة 36، وجيرارد مورينو في الدقيقة 43 هدفي الفريق المحلي، في حين سجّل ميسلاف أورسيتش بالدقيقة 74 هدف الضيوف الوحيد.

وكان فياريال قد فاز خارج قواعده ذهاباً بهدف دون رد.

وضمن روما الإيطالي بطاقة العبور إلى دور الأربعة بتعادله مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف لمثله، وبادر الضيوف بافتتاح التسجيل عبر بريان بروبي في الدقيقة 49، بيد أنّ البوسني إدين دجيكو عادل الكفة “للذئاب” بالدقيقة 72.

يذكر أنّ روما تغّلب على أياكس ذهاباً بهدفين لواحد.

Exit mobile version