تسريبات جديدة تظهر نتوءاً أصغر في شاشة آيفون 13 القادم نهاية العام

على الرغم من أن التصميم العام لهيكل آيفون 13 هذا الخريف سيبدو متطابقًا تقريبًا مع سلسلة آيفون 12، فقد أظهرت التسريبات أن هناك إجماع على أن نتوء الكاميرا قد أصبح أصغر.

ظهر تصميم الشاشة هذه لأول مرة على تشكيلة آيفون مع آيفون X في عام 2017، عندما قلصت آبل حواف الشاشة بشكل كبير. ظل تصميم وحجم النتوء دون تغيير مع الأجيال الثلاثة التالية من آيفون. ولكن يبدو أن آبل مستعدة أخيرًا هذا العام لإجراء بعض التحسينات على التصميم في هذا المجال.

استنادًا إلى الصور التي تمت مشاركتها بواسطة DuanRui على تويتر، يمكننا رؤية آيفون 13 و آيفون 13 ميني عن طريق واقيات الشاشة المزعومة للنماذج. تأكيدًا للتقارير السابقة، تُظهر الصور كيف أن النتوء يصبح أصغر في العرض بينما يظل الارتفاع الداخلي كما هو تقريبًا.

تعمل آبل على تقليص العرض من خلال رفع سماعة الأذن لأعلى وفي إطار الشاشة العلوي. تظل مكونات الأشعة تحت الحمراء والكاميرا في منطقة الشق المرئية. تُظهر الصور كيف تتكيف واقيات الشاشة مع هذا التغيير من خلال عدم سد سماعة الأذن.

من خلال المقارنة مع صور آيفون 12، يمكننا تقدير الاختلاف النسبي في الحجم. الشق الجديد أصغر عرضًا من سابقه بحوالي 30٪. هذا يعني أن عملاء آيفون 13 سيحصلون على المزيد من المساحة للعرض في الشاشة بشكل عام لعرض المحتوى. ومع ذلك، يُعتبر في الغالب تغييرًا جماليًا لجعل تصميم آيفون أكثر حداثة في مواجهة المنافسة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والتي تقدم العديد منها بالفعل إلى فتحات عرض بأسلوب مثقوب.

بالنسبة إلى آيفون 13، يمكن للعملاء توقع التصميم التكراري الأصغر في الصورة أعلاه. في عام 2022، قال المحلل Ming-Chi Kuo إن شركة آبل ستنتقل إلى شاشة مثقبة بفتحة دائرية أصغر. ومع ذلك، يجب أن يدرك عشاق آيفون 12 و13 ميني أن Kuo يقول أيضًا أن عامل الشكل 5.4 بوصة لن يكون متاحًا في تشكيلة آيفون14 للعام المقبل.

في عام 2023، قال Kuo إن آبل قد تكون قادرة على صنع آيفون ليس به أي نوع من النتوءات من خلال تحريك نظام الكاميرا الأمامية بالكامل تحت الشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى