شركة Microsoft تستحوذ على Nuance للذكاء الاصطناعي بقيمة 20 مليار دولار تقريبًا

أعلنت Microsoft يوم الاثنين أنها ستستحوذ على Nuance Communications، وهي صفقة تهدف إلى حد كبير إلى تطوير عروض الذكاء الاصطناعي والسحابة لعملائها في مجال الرعاية الصحية.

تشتري Microsoft Nuance مقابل 56 دولارًا للسهم الواحد – وهي صفقة نقدية بالكامل يبلغ مجموعها 19.7 مليار دولار، بما في ذلك صافي ديون Nuance. ومن المتوقع إغلاق الصفقة في وقت لاحق من هذا العام.

من خلال الاستحواذ على شركة Nuance في Burlington، ومقرها ماساتشوستس – والتي ستضاعف إجمالي سوق Microsoft القابل للتوجيه في مجال مقدمي الرعاية الصحية، إلى ما يقرب من 500 مليار دولار – ستستمر Redmond، واشنطن، عملاق الحوسبة في تعزيز دعم القرار المستند إلى السحابة، المدعوم بالذكاء الاصطناعي التحليلات وأدوات سير العمل السريرية الأخرى المستندة إلى مجموعة النظراء.

سيظل مارك بنجامين الرئيس التنفيذي لشركة Nuance، وسيقدم تقاريره إلى Scott Guthrie، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Cloud & AI في Microsoft.

من خلال المنتجات التي تركز على الرعاية الصحية مثل Dragon Ambient eXperience و Dragon Medical One و PowerScribe One لتقارير الأشعة – وكلها مبنية على Microsoft Azure cloud – كانت Nuance رائدة في الذكاء الاصطناعي للمحادثات والذكاء السريري المحيط لمقدمي الخدمات.

يتم نشر تقنياتها في أكثر من ثلاثة أرباع المستشفيات الأمريكية ويستخدمها أكثر من نصف الأطباء و75٪ من أطباء الأشعة على مستوى البلاد.

تقدم Nuance أيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي وإشراك العملاء – الصوت والمساعدات الافتراضية والحلول البيومترية – عبر الصناعات الأخرى.

تقول Microsoft إن تقنياتها – بالاقتران مع Azure وTeams و Dynamics 365 – ستساعد في تطوير أدوات الجيل التالي للرعاية الصحية والعملاء في المجالات الأخرى.

تعود جذور عملية الاستحواذ الكبيرة هذه إلى شراكة بين Microsoft وNuance، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة في أكتوبر 2019، وركزت على الذكاء الإكلينيكي المحيط للمساعدة في تبسيط مهام التوثيق وتخفيف إرهاق الأطباء.

منذ ذلك الحين، وسعت Microsoft وطوّرت عروض الرعاية الصحية الخاصة بها، وعلى الأخص في إطلاق Microsoft Cloud for Healthcare في مايو 2020 – أول منتج سحابي خاص بالصناعة – والذي يهدف إلى مساعدة عملاء النظام الصحي في مشاركة المرضى وتحليلات تنسيق الرعاية والرعاية الصحية عن بعد.

أظهرت دراسات الحالة الخاصة بأخبار تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية كيف يمكن لتقنيات التوثيق الصوتي Nuance أن تساعد الأنظمة الصحية على تحقيق كفاءات التكلفة وتقليل الإرهاق الطبي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، ساتيا ناديلا، في بيان أعلن فيه الاستحواذ: “توفر Nuance طبقة الذكاء الاصطناعي في نقطة توصيل الرعاية الصحية وهي رائدة في تطبيق العالم الحقيقي لمنظمة العفو الدولية للمؤسسات”.

وقال: “الذكاء الاصطناعي هو أهم أولويات التكنولوجيا، والرعاية الصحية هي التطبيق الأكثر إلحاحًا لها”. “جنبًا إلى جنب مع النظام البيئي الشريك الخاص بنا، سنضع حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة في أيدي المتخصصين في كل مكان لدفع عملية صنع القرار بشكل أفضل وإنشاء اتصالات أكثر جدوى بينما نقوم بتسريع نمو Microsoft Cloud في الرعاية الصحية وNuance.”

وأضاف مارك بنيامين، الرئيس التنفيذي لشركة Nuance: “على مدى السنوات الثلاث الماضية، قامت Nuance بتبسيط محفظتها للتركيز على قطاعات الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي للمؤسسات، حيث كان هناك طلب متسارع على الذكاء الاصطناعي المتقدم للمحادثة والحلول المحيطة”.

“لاغتنام هذه الفرصة، نحتاج إلى النظام الأساسي المناسب لجلب التركيز والنطاق العالمي لعملائنا وشركائنا لتمكين المزيد من الاتصالات الشخصية، وبأسعار معقولة وفعالة للأشخاص والرعاية. ومن الواضح أن الطريق إلى الأمام مع Microsoft – التي تقدم خدمات ذكية قائمة على السحابة الخدمات على نطاق واسع، ومن يشاركنا شغفنا بالطرق التي يمكن أن تحدث بها التكنولوجيا فرقًا.

Exit mobile version