قد يتيح لك واتساب قريبًا ترحيل محفوظات الدردشة بين iOS وAndroid

يتعين على مستخدمي واتساب الذين يتحولون من Android إلى iPhone حاليًا تحمل مشكلة مزعجة للغاية: لا توجد طريقة رسمية لنقل سجل الدردشة الخاص بك إلى الجهاز الجديد. قد يتغير هذا قريبًا. وفقًا لـ WABetaInfo، فإن تحديث تطبيق الرسائل المستقبلي لنظامي التشغيل iOS وAndroid سيوفر إمكانية ترحيل سجلات الدردشة من iOS إلى Android والعكس.

قدم المنفذ لقطة شاشة للميزة القادمة دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الوظيفة. لا توجد أيضًا أي معلومات عن موعد وصول الميزة الجديدة.

في الوقت الحالي، تنص وثائق واتساب الرسمية على أنه “لا يمكنك نقل محفوظات الدردشة” إذا كنت تنتقل من نظام أساسي للهاتف المحمول إلى آخر، على الرغم من أنك ستحتفظ بمعلومات حسابك، مثل اسم ملف التعريف والصورة والإعدادات.

اقرأ أيضًا: مستخدمو هواتف شركة آبل “آيفون” القديمة يودّعون تطبيق واتساب

قد لا تكون القدرة على ترحيل محادثاتك من نظام أساسي إلى آخر مفيدة عدة مرات في حياتك (إلا إذا كنت مراجعًا تقنيًا وتقوم بالتبديل بين الهواتف طوال الوقت)، ولكن عندما تحتاج إليها، فهي منقذة للحياة.

في الوقت الحالي، هناك عدد قليل من أدوات الجهات الخارجية التي تقول إنها تستطيع نقل سجل الدردشة بين واتساب على Android وiOS، لكنها قد تكون غير موثوقة، واستخدامها ينتهك شروط خدمة واتساب. من ناحية أخرى، يقدم منافسو واتساب مثل Signal وViber هذه الميزة، لذلك قد ترغب الشركة في التعجيل بهذه الميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى