نقل المومياوات الملكية.. تفاعل واسع على منصات التواصل مع الموكب الفرعوني

يتابع رواد مواقع التواصل الموكب الملكي الفرعوني لنقل 22 من المومياوات من المتحف المصري بالقاهرة إلى مكان عرضها الجديد في المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

وتابعت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/4/3) التفاعل مع هذا الحدث، حيث قالت وزارة السياحة والآثار المصرية إن حدث نقل المومياوات الملكية سيتم نقله عبر منصات التواصل من حساب وزارة السياحة والآثار.

وقد نقلت المومياوات في عربات خُصصت لذلك في موكب ضخم يسير بضعة كيلومترات، وهي المسافة بين المتحفين.

ودعما لهذا الموكب الضخم، استخدم رواد موقع فيسبوك إطارا لصورهم الشخصية يتضمن شعار الاحتفالية، وتفاعل ناشطون ومثقفون ومهتمون بالتاريخ على موقع فيسبوك مع هذا الحدث، وعبروا عن سعادتهم لنقل المومياوات إلى المتحف الجديد، وفخرهم بتاريخ مصر وعراقة حضارتها.

وغرد عبد الرحمن الدمرداش “سقنن رع أول ملك يغادر المتحف المصري ويقود موكب المومياوات الملكية، قاد أول المعارك لتحرير مصر وخروج الهكسوس، وطبقا لتسلسل التاريخ القديم فإن آخر ملك سيغادر المتحف المصري الكبير، وبالتالي آخر من يصل لمكان عرضه الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية القديمة هو الملك “رمسيس التاسع”.

كما احتفت السفارة الأميركية في القاهرة بهذا الحدث، وغردت على تويتر بالقول “سعداء ومتحمسون بالعرض الذهبي للفراعنة في 3 أبريل!، ونحن إذ نفخر أيضا برعاية ترميم هيكل المعبد للملك سيتي الأول في عام 2019، إحدى المومياوات الفرعونية الملكية في العرض”.

وتابعت السفارة “يعد هذا العمل في أبيدوس جزءا من استثمار بأكثر من 102 مليون دولار من قبل حكومة الولايات المتحدة للحفاظ على وحماية أكثر من 85 موقعا للتراث الثقافي في جميع أنحاء مصر”.

ومن ضمن التفاعلات على نقل المومياوات كتبت آلاء زكريا “موكب المومياوات الملكية، اليوم سوف ينحني التاريخ للحضارة المصرية القديمة، حدث تاريخي لن يتكرر مرة أخرى، حدث يفتخر به كل مصري في مشاعر ممزوجة بالفخر والاعتزاز والسعادة بنقل مومياوات ملوك أعرق حضارة عرفها التاريخ، وهي الحضارة المصرية القديمة، يا لعظمة هؤلاء الملوك”.

وكتبت الفنانة كندا علوش في تغريدة “هذا اليوم سيذكره التاريخ والعالم كله سيشهد.. حدث تاريخي عظيم واستثنائي ليذكّر العالم بأن مصر منبع الحضارات وأم الدنيا، شكرا لكل القائمين على هذا الفعالية العظيمة ولكل شخص بذل مجهودا ليظهر هذا الحدث على أكمل وجه #نقل_المومياوات_الملكية”.

أما مونيكا حنا فقالت “فرحتي بكل جموع المصريين المهتمين بموكب المومياوات محصلتش، يارب الاهتمام ده يكمل بعد الموكب ونقرا ونفهم وتنور كلنا”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى