موعد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل نهضة السلاجقة والقنوات الناقلة

تعرض الحلقة الجديدة من مسلسل نهضة السلاجقة مساء الأثنين المقبل، حيث أنه يتم عرضه في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، اما بتوقيت دبي فيأتي في تمام الساعة العاشرة مساء، على قناة trt1 التركية، المتخصصة في إذاعة أغلب المسلسلات التاريخية التركية، ولكن دون ان يتم ترجمته الى العربية.

 موعد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل نهضة السلاجقة والقنوات الناقلة

ويعتبر مسلسل نهضة السلاجقة من أبرز المسلسلات التركية، خلال الفترة الأخيرة، حيث انه يستكمل نجاح المسلسل الكبير قيامة ارطغرل، الذي استحوذ على الكثير من الجوائز العالمية، فيما تدور أحداث مسلسل نهضة السلاجقة في اطار تاريخي، عن دولة السلاجقة التي استطاعت ان تفرض سيطرتها على منطقة الاناضول في فترة من الفترات، قبل ان تفكك بسبب هجوم المغول عليها.

القنوات الناقلة..
وعن قنوات عرض مسلسل نهضة السلاجقة، فهناك الكثير من القنوات التي تحرص على نقل حلقات المسلسل تباعاً، وذلك بعدما استطاع ان يحتل المرتبة الأولى ضمن المسلسلات التاريخية التركية، على الرغم من ان المسلسل مازال جديد على الساحة الدرامية، إلا انه استطاع ان يتربع على عرشهم خلال الفترة الحالية، اما عن قنوات عرض مسلسل نهضة السلاجقة، فتأتي في المقدمة قناة الفجر الجزائرية، التي تذيع حلقات مسلسل نهضة السلاجقة بشكل دوري، ناهيك عن موقع قصة عشق، والذي يذيع أغلب المسلسلات التاريخية التركية، مترجمة الى اللغة العربية، وبشكل مجاني.

تردد القنوات الناقلة..
و ترددات ابرز قناة متخصصة، في إذاعة مسلسل نهضة السلاجقة الجزء الأول، حيث ان ابرز القنوات التي تعرض مسلسل نهضة السلاجـقة، قناة “الفجر”، الجزائرية والموجودة على تردد 12034 بمعدل ترميز 27500، أما معامل الاستقطاب أفقي.

أبطال مسلسل نهضة السـلاجقة..
يلعب دور البطولة الفنان التركي بوجرا جولسوي ويقدم شخصية “الملك شاه”، ويشاركه كل من خديجة شنديل والتي تقوم بدور تركان “خاتون” والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة.

كما يلعب الفنان أكين كوتش دور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السـلاجقة، ويقدم الفنان غوركان أويغون، دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

وتشارك ليلى فيراي بدور جوهر خاتون والتي كان لها تجربة سابقة في العمل بالمسلسلات التاريخية حيث إنها شاركت في مسلسل السلطانة قسم، بجانب مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى