أفارقة يستدرجون عربياً بصفقة ذهب وهمية

سرقت عصابة إفريقية مكونة من 4 أشخاص بالاشتراك مع آخرين هاربين 120 ألف درهم من رجل عربي، بعد استدراجه بصفقة لبيع 24 كيلوجراماً من الذهب، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسهم جميعاً عاماً واحداً وتغريمهم المال محل الجريمة وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

تعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي حين تقدم رجل من جنسية عربية ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة من قبل عصابة إفريقية استدرجته لشراء 24 كيلو جراماً من الذهب، وحسب إفادة المُبلّغ فإن شخصاً من جنسية آسيوية عرض عليه شراء ذهب من سيدة إفريقية بسعر رخيص حيث وافق على إتمام الصفقة بعد التواصل مع السيدة التي أكدت عزمها بيع 24 كيلو جراماً من الذهب مقابل 120 ألف درهم.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات أنه اتفق مع السيدة على الالتقاء بها بمنطقة النهدة في دبي، وفي الوقت المحدد وصل المبلّغ والوسيط الآسيوي إلى المكان حيث استقبلهما شخص من جنسية إفريقية وطلب من الوسيط الانتظار في مكان قريب حيث إن السيدة البائعة تريد الالتقاء بصاحب الصفقة فقط.

وأضاف أنه فوجئ وهو على بعد عدة أمتار بأشخاص يستقلون مركبة يترجلون منها بالقرب منه ويعتدون عليه بسكاكين وأسلحة بيضاء ويطلبون ما لديه من أموال، حيث بادر شخص بقطع حزام حقيبة بها 120 ألف درهم كانت بحوزته وفروا من المكان.

وحسب ملف القضية فإن فريقاً من التحريات تمكن من التعرف على هوية أفراد العصابة وقبض على 4 منهم، حيث أقروا بأن آخر هارباً خطط للجريمة ومنح كل واحد منهم 6 آلاف درهم نظير المشاركة في التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى